عباقرة تمريض الأزهر يخترعون نموذجًا محاكيًا لجهاز الغسيل الكلوى

رئيس جامعة الأزهر يتفقد نموذج الجهاز
رئيس جامعة الأزهر يتفقد نموذج الجهاز

كرم مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، فريق العباقرة من طالبات كلية التمريض بنات بالقاهرة اللائى قمن بابتكار وتطوير نموذج محاكٍ لجهاز الغسيل الكلوى يسهم فى عملية تدريب طالبات كلية التمريض. نموذج المحاكاة كان من ابتكار طالبات الفرقة الثانية قسم التمريض الباطنى الجراحى تحت إشراف الدكتورة هبة عبد العظيم، رئيس قسم التمريض الباطنى الجراحي، والدكتورة ندى جهاد أبو طه، المدرس المساعد بالقسم.

ويسهم الابتكار بشكل كبير فى تدريب الطالبات على استخدام هذه التقنية المهمة، ويعزز مستوى التعليم والتدريب فى مجال التمريض باعتباره الساعد الأيمن للجيش الأبيض.

ووجه مجلس الجامعة الشكر والتقدير لإدارة الكلية برئاسة الدكتورة آمال السباعي، عميدة الكلية، على هذا الابتكار المتميز الذى يعكس مدى وعى وإدراك طالبات كلية التمريض بنات القاهرة بأهمية وقيمة العلم فى دعم مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، انطلاقًا من أن التعليم هو القاطرة الحقيقية للتنمية.

وقرر صرف مكافأة 500جنيه لكل طالبة أسهمت فى ابتكار هذا النموذج التدريبى. وأشاد مجلس جامعة الأزهر بحصول سيد جلال على الأيزو الدولية والحسين الجامعى على اعتماد الهيئة العالمية للسكتة الدماغية. كما أشاد  بأبناء كلية الشريعة والقانون بالقاهرة، الفائزين بالمركز الأول على مستوى الوطن العربى فى مسابقة التحكيم التجارى الدولية.