ردا على مقتل 7 فى غارة الهبارية جنوب لبنان

حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة ومقتل مستوطن

دمار جراء الغارة الإسرائيلية جنوب لبنان
دمار جراء الغارة الإسرائيلية جنوب لبنان

بيروت - وكالات الأنباء: 
أعلن حزب الله صباح أمس قصف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية ومقر قيادة اللواء 769 فى ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ وذلك ردا على مقتل 7 أشخاص فى غارة على بلدة الهبارية جنوبى لبنان. وكان الحزب قد أدان فى بيان سابق القصف الإسرائيلى الذى قال إنه استهدف المرضى والطاقم الطبى فى مركز إسعافى مؤكدا أنه لن يمر دون عقاب. 
وأعلنت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أمس مقتل مستوطن (25 عاما) فى قصف صاروخى على كريات شمونة شمال إسرائيل انطلاقا من لبنان. ودوت صافرات الإنذار، صباح أمس عدة مرات فى مستوطنات الجليل الأعلى وفى مستوطنة كريات شمونة ومحيطها بإصبع الجليل، لتنذر عن إطلاق صواريخ من الأراضى اللبنانية. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن خمسة فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران فى المبانى والمركبات فى «كريات شمونة»، جراء القصف الصاروخى العنيف من لبنان وأكدت إصابة مسعف إسرائيلى بحروق جراء الحريق المندلع فى مصنع داخل المستوطنة بعد إصابته بصاروخ أُطلق من لبنان.


وقال جيش الاحتلال إن 30 صاروخا على الأقل أُطلقت على كريات شمونة وزعم أن الغارة الجوية التى شنتها طائراته على منطقة الهبارية استهدفت من وصفه بأنه «مخرب». وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن الشخص المستهدف «روّج لاعتداءات إرهابية نحو الأراضى الإسرائيلية». وقال إنه «ينتمى إلى تنظيم الجماعة الإسلامية»، وإنه «كان أيضا ضالعا فى الماضى فى تنفيذ اعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضى الإسرائيلية». وأشار إلى أن عددا آخر ممن وصفهم بالمخربين قتلوا فى الغارة ذاتها.فى المقابل، أعلنت «الجماعة الإسلامية»، الفصيل اللبنانى الإسلامى المرتبط بحركة حماس الفلسطينية، أنّ الغارة الإسرائيلية استهدفت، فجر أمس، مركزاً إسعافياً فى قرية الهبّارية ممّا أسفر عن سقوط سبعة قتلى.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر فى الجماعة الإسلامية قوله إن «سبعة مسعفين» قتلوا فى الغارة التى استهدفت مركزاً إسعافياً تديره «جمعية الإسعاف اللبنانية» التابعة للجماعة. وللعديد من الأحزاب والفصائل فى لبنان جمعيات صحية وإسعافية تابعة لها.