أربعة مكاسب للفراعنة من وصافة «كأس عاصمة مصر»

حسام حسن: عانينا من غيابات مؤثرة.. وكان نفسى نفرح الجماهير

الحصان الكرواتى حقق ذهبية كأس عاصمة مصر الجديدة
الحصان الكرواتى حقق ذهبية كأس عاصمة مصر الجديدة

وليد هاشم

حقق المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أربعة مكاسب من المشاركة فى بطولة كأس عاصمة مصر الإدارية الجديدة رغم الحصول على المركز الثانى عقب الهزيمة من كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.


أول هذه المكاسب أن هذه البطولة تعد اختبارًا قويًا لحسام حسن فى بداية مشواره مع الفراعنة نظرًا للاحتكاك القوى مع منتخبات من خارج القارة الأفريقية، وبالتحديد منتخب كرواتيا ثالث النسخة الماضية من كأس العالم، والذى يضم بين صفوفه كوكبة من نجوم لاعبى العالم.


ثانيا: كانت البطولة فرصة للعميد للوقوف على حالة جميع العناصر المُختارة خلال هذا المعسكر، وما يناسب أسلوب لعبه، ما يمنحه صورة عن التشكيل المبدئى للقوام الأساسى للفراعنة قبل مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى شهر يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.


ثالثا: ظهرت بعض السلبيات على أداء لاعبى المنتخب خلال البطولة، على رأسها التمركزات الخاطئة فى الكرات الثابتة، ما يُعد جرس إنذار للمدير الفنى لمنتخب مصر قبل المنافسات الرسمية.
رابعا: عودة الشغف والحضور الجماهيرى فى مباريات المنتخب الوطنى من جديد، بعد اهتزاز الثقة بين الجمهور ومنتخب بلادهم خلال فترة تولى البرتغالى روى فيتوريا القيادة الفنية وتوديعه بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، من دور الـ16.
وقال حسام حسن، إن منتخب مصر خرج بمكاسب كبيرة من بطولة كأس عاصمة مصر على رأسها خوض مباريات قوية مع منتخبات من التصنيف الأول فضلاً عن اللعب وسط حضور جماهيرى كبير.


وشدد حسام حسن، على أنه كان حريصًا على خوض مباريات ودية قوية خاصة فى بطولة مثل كأس عاصمة مصر التى ضمت أربعة منتخبات قوية.
وأكد حسن أن أكثر ما أحزنه فى خسارة أمس الأول هو الجمهور وقال: كان نفسى نفرح هذه الجماهير الكبيرة، وكنا نريد أن نسعدهم وأن يعودوا فرحين ولكن لم يحدث.
وأكد حسام أن المنتخب عانى من الغيابات بسبب الإصابة مثل زيزو وإمام عاشور والحارس محمد الشناوى، ورمضان صبحى لو عاد، كل هؤلاء سيكونون إضافة للمنتخب، والشناوى سيكون إضافة كبيرة، فى الفترة المقبلة.
وقال حسام حسن إن منتخب مصر خرج بمكاسب كبيرة من بطولة كأس عاصمة مصر على رأسها خوض مباريات قوية مع منتخبات من التصنيف الأول فضلاً عن اللعب وسط حضور جماهيرى كبير. 
وشدد حسام حسن أنه كان حريصًا على خوض مباريات ودية قوية خاصة فى بطولة مثل كأس عاصمة مصر التى ضمت أربعة منتخبات قوية.
وأثنى حسام حسن، على أداء محمود حسن تريزيجيه لاعب الفراعنة وطرابزون التركى.


ولفت إلى أن كرواتيا منتخب قوى جدًّا لكن رغم قوته كان يتمنى الفوز عليه، لأنه لا يحب الهزيمة ودائمًا يسعى لتحقيق الفوز أيا كان مستوى المنافس.
إشادة زلاتكو 
فى المقابل، أشاد زلاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا بلاعبيه بعد التتويج باللقب. 
وصرح زلاتكو أنها كانت بطولة رائعة ومفيدة حيث عاشوا 7 أيام رائعة فى مصر، موجها الشكر للجمهور على أدائهم الرائع.


وأشار المدرب الكرواتى إلى أنهم عادوا للمباراة بعد التأخر بهدف وسجلوا 4 أهداف أمام 80 ألف متفرج فى ملعب رائع متمنياً أن يكون لديه مثله فى كرواتيا.
وأكد داليتش أن منتخب مصر قوى جدا وفريق شرس، وتريزيجيه لاعب مميز جدا وكان خطيرا، ولكنه يحب الحديث عن الفريق بشكل جماعى.
وأتم زلاتكو تصريحاته أنهم واجهوا فريقا شرسا على مستوى الهجوم، وكان اختبارا جيدا لفريقه قبل يورو 2024.