عادل الحوت.. «خلف كل منحة بطل للعالم في رفع الأثقال»| صور

عادل الحوت
عادل الحوت

حفر عادل الحوت المنتمي لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، اسمه بحروف من نور، حيث استطاع أن يحول محنته إلى نجاح وعزيمة، وتاريخ كبير.

يبلغ عادل الحوت من العمر 25 عامًا، حيث قد تعرض لحادث قطار عام 2019 أدى إلى بتر قدمه اليمنى من فوق الركبة، والجهة اليسرى من تحت الركبة.

كان عادل يدرس في الصف الثالث بـ كلية التربية الرياضية، وعندما أنهى دراسته بدأ يمارس الرياضة بحكم دراسته وميوله الرياضية وبجانب عمله، انضم لمنتخب مصر وحصل على العديد من الميداليات خلال 4 سنوات.

يقول: "بعد الإصابة تمكنت من الوصول لمكانة جيدة خلال وقت قصير، وكان الدافع وراء مشاركتي في البطولات هو إثبات نفسي أمام أهالي وأصدقائي بأن الإعاقة لن تستطيع أن تقف أمام طموحاتي بل بالعكس غيرتني للأفضل، وكانت نقطة تحول فى حياتي واستطاعت أن تبث فيّ طاقة جديدة وكبيرة".

ويضيف: "حققت أول بطولة وفزت على الخصم رغم أنه شخص طبيعي لا يعاني من أية إعاقة، وفي اليوم التالي حققت فوزًا آخر وحصلت على المركز الثالث رغم أن المنافس يصغرني بـ 3 سنوات، وتم تكريمي من محافظ بني سويف وقتها، وأصبحت بطولة مميزة فى حياتي، وكانت دافع وخطوة للأمام".

وأكمل: "شاركت في 15 بطولة محلية و3 بطولات دولية حصلت خلالها على 6 ميداليات وآخرها بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي التي استضافتها مدينة شرم الشيخ وحصلت فيها على ثالث العالم، وأتمنى تحقيق المزيد من البطولات، وأن اشارك فى بطولة لوس انجلوس عام 2018، وأن اجتهد فى شغلي وعملي".

اقرأ أيضًا| انطلاق فعاليات دورة حزب المصريين الأحرار الرمضانية في أسيوط

ويقول: "الدولة ووزارة التضامن جعلوني مميزًا حيث وفروا لي العديد من الخدمات منها حصولي على سيارة مجهزة بجمارك مخفضة، بجانب حصولي على (تكافل وكرامة)، وكارت الخدمات المتكاملة التي من خلالها تخفيض المواصلات وتذاكر الطيران وغيرها بتخفيض 50%، وأيضا أطراف صناعية".

ويتابع: "اتمنى عدم الاستسلام أمام أية مشكلة حتى لو كانت إعاقة بل بالعكس يمكن أن تكون نقطة تحول من طاقة سلبية لإيجابية، وأن أسعى لتحقيق ذاتي فى مجال أحبه".