الزراعة تخفض سعر اللحوم البلدية في منافذها لـ 270 جنيهًا للكيلو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تخفيض أسعار اللحوم البلدي في منافذها وذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وفي إطار المبادرة التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى- رئيس مجلس الوزراء بتخفيض السلع الغذائية خلال اجتماعه أول أمس مع التجار والمصنعين.

وقال سعيد صالح- المشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة أن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280ج و270 جنية لسعر الكيلو منها 900 جرام لحم و100 جرام "دهن" و شعر كيلو المفروم البلدي 260 جنيهًا والكبدة البلدي 250 جنيها.

وأضاف أنه يتم ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ مشيرا إلى أن تخفيض اسعار اللحوم البلدي يعود الي إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت إلي هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف.

اقرأ أيضا| الزراعة تطرح لحوم بلدية بسعر 300 جنيه للكيلو بمنافذها الثابتة والمتحركة

وأشار صالح، إلى أنه تم تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنية للكيلو والشيكارة 5 كيلو ب 25 جنيهًا وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيهًا وسعر كيلو الارز المعبأ 27 جنيهًا فيما تجاوزت التخفيضات 50% على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية لافتا إلى أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين وأن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

ويشار إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية "خير مزارعنا لاهالينا " مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي امام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية الشهر الكريم.