المشدد 7 سنوات لسائق لقيامة بالاتجار في القاصرات

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة سائق بالسجن المشدد 7 سنوات وغرامة مالية 200 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار في البشر واستغلال الفتيات القاصرات في أعمال الدعارة.. صدر الحكم المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي- رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد زكى المنوفي ومحمد عاطف مشالي وأحمد حنفي عبد الجواد، بأمانة سر سعيد عبد العظيم يعقوب.

تعود بداية القضية التي حملت رقم 1078 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة المنتزه أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لحماية الآداب يفيد ضبط متهم بتسهيل الدعارة.

اقرأ أيضا| الأمن العام يحُبط ترويج 31 كيلو مخدرات ويضبط 13 متهمًا بـ 3 محافظات 

كانت معلومات وردت إلى ضباط إدارة حماية الآداب يفيد إنشاء المدعو "م.ف.ال" سائق، بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للإعلان عن نفسه عن نفسه لقوادة النسوة الساقطات والفتيات القاصرات وتسهيل دعارتهن بمقابل مادي، مستخدمًا في ذلك هاتفه المحمول.

وكشفت التحقيقات أن المتهم عرض على المجني عليها "ج.ع.م" 16 عامًا بالعمل في ممارسة الرذيلة مقابل 2000 جنيه، وألقي القبض عليه وبصحبته المجني عليها بمنطقة المنتزه.

أقر المتهم في التحقيقات بارتكاب الواقعة، قائلًا إنه استغل المجني عليها لراغبي المتعة بمقابل مادي عن طريق عرضها على راغبي ممارسة الرذيلة مع علمه كونها طفلة لا يتعدى عمرها 18 عامًا مستغلا في ذلك حاجتها للمال للإنفاق على نفسها وأسرتها بعد طلاق والداتها.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنتزه أول، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.