القوات المسلحة الأوكرانية: إسقاط 10 مُسيرات روسية الليلة الماضية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أندريه كوفاليوف، اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 10 من أصل 13 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" كانت روسيا أطلقتها فوق سماء أوكرانيا الليلة الماضية.

وقال كوفاليوف في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية :"إن الجيش الروسي هاجم أوكرانيا مرة أخرى باستخدام 13 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 136\131 بينما دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 10 طائرات منها".

وكانت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أعلنت صباح اليوم أن روسيا شنت 5 هجمات صاروخية و74 غارة جوية على أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

◄ اقرأ أيضًا | مستشار الرئيس الأوكراني: ليس لنا أي دخل في هجوم موسكو

على صعيد متصل ، أفاد مكتب المدعي العام الإقليمي في منطقة خاركيف الأوكرانية، بأن القوات الروسية هاجمت مدينة إيزيوم في المنطقة بثلاث طائرات بدون طيار من طراز "شاهد"، مما أدى إلى تدمير صالة للألعاب الرياضية وإصابة حارس أمن.

من ناحيته، أشار رئيس إدارة إقليم خيرسون، أولكسندر بروكودين، إلى أن الجيش الروسي قصف 11 منطقة في إقليم خيرسون خلال اليوم الماضي، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص وإلحاق أضرار بمبنى متعدد الطوابق ومنزلين كما تضرر مبنى خارجي وحافلة وسيارة.