عاجل

محافظ ورئيس جامعة دمياط يوقعان بروتوكول تعاون للحفاظ على الهوية الحرفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وقّعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط، بروتوكول تعاون للحفاظ على الهوية الحرفية وتوثيق التراث الثقافي لحرفة الحفر على الأخشاب "الأويما"، بما يساهم في تعزيز المشاركة بشبكة المدن الإبداعية لليونسكو. 

جاء ذلك على هامش الأمسية التى أقامتها هيئة فولبرايت، بحضور الدكتور السعيد عبد الهادي رئيس جامعة حورس، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والدكتور يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا ومديري مديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا|  محافظ دمياط تشيد بالشراكة المتميزة بين المحافظة والهيئة لتنمية مهارات الشباب والقيادات

وأكدت "الدكتورة منال عوض"، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار حرص كافة الأطراف على دعم صناعة الأثاث والتى تشتهر بها دمياط وتميز أبناؤها بمهارة فريدة ومتميزة في تلك الصناعة، التى تُعد الأهم والأشهر ليس فقط على الصعيد المحلي وإنما أيضًا على الصعيدين الإقليمي والدولي، لافتة إلى أن تطوير ودعم الصناعة يأتي وفقًا لخطة حظيت باهتمام بالغ من الدولة.

وأضافت "محافظ دمياط "، أن جامعة دمياط باعتبارها صرح علمي كبير ساهم في تقديم خدمات بحثية ومجتمعية ناجحة، وسيتم العمل بين الجانبين للحفاظ على تلك الهوية الوطنية، حيث ستعمل الجامعة على إعداد ما يلزم من مستندات للخروج بملف للتقديم بشبكة المدن الإبداعية لليونسكو، من خلال مشاركة الكليات المعنية لتوثيق الأهمية التاريخية لهذه الحرفة التراثية، وكذلك تنفيذ موقع إلكتروني كآداة لدعم هذا التوثيق، حيث ستحمل تلك الجهود شعار "دمياط مدينة مبدعة .. دمياط مهد الحرف التراثية".