اليوم.. صلاة الجنازة على نائب وزير التعليم بمسجد الحصري

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

تقام اليوم الأربعاء، صلاة الجنازة على جثمان الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، عقب صلاة الظهر بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، والتي من المقرر أن يحضرها جميع قيادات وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم .

وكان قد توفى صباح اليوم الثلاثاء،  الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وذلك بعد صراع مع المرض.
ونعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة العاملين بالوزارة ببالغ الحزن والأسى الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني الذي وافته المنية اليوم بعد أزمة صحية تعرض لها خلال الأيام الماضية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الدكتور محمد مجاهد، رحمة الله عليه، كان رجلا وطنيا ونموذجا للتفاني والإخلاص في العمل، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني وتحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل عبر تقوية الشراكات الدولية في تطوير التعليم الفني ونقل التجارب الناجحة إلى مصر.

وتقدم الدكتور رضا حجازي لأسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ومن جانبه،  نعي خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الذي وافته المنية صباح اليوم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته،.

وتقدمت نقابة المعلمين بخالص العزاء لأسرة الفقيد الذى عمل لسنوات طويلة بكل اخلاص وجهد وتفاني فى تطوير التعليم الفني ، وترك أثرا إيجابيا فى نفوس كل من تعامل وعمل معه، إنا لله وإنا إليه راجعون.

و الدكتور محمد محمد مجاهد، ا ستاذ التصميم الميكانيكي والإنتاج بكلية الهندسة جامعة القاهرة بجامعة القاهرة ، أدى اليمين الدستورية فى 14 يونيو 2018 كنائب لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى.

وحصل مجاهد على جائزة الدولة التقديرية، وكان مسئولا عن المجمع التكنولوجى للتعليم الفنى بالفيوم، ومن أشهر تصريحاته عن التعليم الفنى أن الصناعة لها دور هام فى النهوض بالتعليم الفنى، لافتا إلى أنه على رأس مشكلات التعليم الفنى فى مصر الصورة الذهنية لدى الأسرة والمجتمع حيث يعتبره الكل الاختيار الثانى، ومن ثم إذا التحق الطالب بالتعليم الفنى فالأسرة تعتبره أمر غير جيد، ويجب تصحيح تلك الصورة.

وكان لمجاهد باع كبير فى التعليم الفنى والاهتمام بقضاياه خلال الفترة السابقة.

ويعتبر ملف المدارس الفنية والتعليم الفنى من أهم وأبرز الملفات التى تولى لها الدولة اهتماما كبيرا كجانب مهم لخدمة الصناعة من خلال توفير الأيدى العاملة الماهرة.