مباحث الجيزة تكشف لغز العثور على جثتين فى صحراء الواحات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 نجح ضباط مباحث الجيزة بقيادة اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث في كشف غموض واقعتي العثور على جثتين فى حدائق أكتوبر وصحراء الواحات البحرية.

وبعد رحلة بحث استمرت ما يقرب من 8 ساعات كانت ما بين تفريغ كاميرات المراقبة وسماع أقوال أصحاب البلاغ وشهود العيان تبين أن الجثة الأولى، لشاب كان يسرق مع صاحبه المسجل خطر أسلاكًا من أعمدة اتصالات بمنطقة حدائق أكتوبر، وأثناء عملية السرقة سقط من أعلى أحد الأعمدة ليلقى مصرعه في الحال. وأفادت التحريات بأن الشاب الذى لقى مصرعه، مسجل خطر وكانت أسرته أبلغت بتغيبه عن المنزل وتلقيها اتصالًا من مجهول يفيد بالعثور على جثمان الابن وسط المقابر، وفور انتقال رجال المباحث ومناظرة الجثة تبين أنها جثة المتغيب وبها كسور وكدمات.

وأفادت التحريات أن المتوفى كان برفقة صديقه بمنطقة المقابر لسرقة أعمدة كابلات اتصالات، وعندما سقط من أعلى إحداها فارق الحياة في الحال وتخلى عنه صاحبه وفر هاربا خوفا من القبض عليه أو تعرضه للمساءلة القانونية، نقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى تمهيدًا لتشريحها تحت تصرف النيابة العامة التى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

أما البلاغ الثاني فكان لقسم شرطة الواحات البحرية من زوجة أفادت أنها تلقت اتصالا من مجهول  أخبرها بمصرع زوجها إثر دفنه تحت الرمال أثناء التنقيب عن حلم الثراء الوهمي الآثار بالصحراء.

على الفور انتقل رئيس المباحث إلى مكان البلاغ وعمل التحريات اللازمة وبالمعاينة تبين أن زوج المبلغة وآخرين كانوا ينقبون عن الآثار لاعتقادهم بوجود كنز مدفون فى الصحراء، وباءت محاولات إنقاذ الرجل بالفشل، ما أسفر عن مصرعه ولاذ زملاؤه بالفرار.

وعلى الفور استعانت الشرطة بفريق إنقاذ برى لانتشال جثة المجني عليه الذي يعمل حارس عقار وبعد العثور عليه نقل لمشرحة مستشفى أكتوبر العام تحت تصرف النيابة العامة التى أُخطرت بالواقعة، وطلبت التحفظ على الأدوات المستخدمة فى الحفر، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وضبط المشتركين فيها.

تحرر محضر بالواقعتين وأخطر اللواء هشام أبو النصر مدير امن الجيزة الذي أمر بإخطار النيابة لمباشرة التحقيق .

اقرأ  أيضا : كشف لغز العثور على جثة ربة منزل داخل شقة سكنية بالغربية

;