الطب البيطري بالغربية يضبط عدد 48 عبوة أدوية منتهيه الصلاحية

ة أدوية منتهيه الصلاحية
ة أدوية منتهيه الصلاحية

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالغربية تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة بالتنسيق مع قسم شرطه البيئه والمسطحات بكفر الزيات من ضبط كمية من الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية خلال حملة قامت بها الإدارة البيطرية بكفرالزيات برئاسة جمال الديهي مدير إدارة كفرالزيات البيطرية على عدد من المحلات ومراكز بيع الأدوية البيطرية .

حيث قامت الدكتورة مارى مراد مدير إدارة الخدمات بالطب البيطرى بالغربية وضباط ومعاوني الشرطة بقسم شرطة البيئة والمسطحات بالمرور على بعض العيادات ومراكز بيع الأدوية البيطرية في نطاق مركز كفر الزيات.

اقرأ أيضا| بيطري الغربية يعقد 59 ندوة إرشادية حول وقاية الحيوانات من الأمراض

و أسفر المرور على ضبط ١٣ صنف من الأدوية البيطرية  بإجمالي عدد ٤٨ عبوة، منهم ٤ أصناف بعدد ١٨ عبوة منتهية تاريخ  الصلاحية وغير صالحة للإستخدام البيطرى.

وعدد ٩ أصناف بعدد ٣٠ عبوة صالحة للإستخدام البيطرى طبقا وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحيه  يتم تداولها بدون ترخيص.

وتم تحريز المضبوطات و تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.

وأكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية بأن حملات الرقابة والمرور سوف تستمر لمدة شهر وحتى ٢٢ من أبريل القادم وسوف تستهدف بعض مراكز المحافظة إحكاما للرقابة البيطرية على كافة الأدوية البيطرية المعروضة  بمعارض أو صيدليات بيع الأدوية مع المرور على العيادات البيطرية للتأكد من قانونية مزاوله المهنة وصلاحية ما هو متداول من أدوية بيطرية للإستخدام البيطرى بها.

وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور  طارق  رحمى معالي محافظ الغربية والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد الرقابة على عيادات ومراكز بيع الأدوية البيطرية للتأكد من صلاحيتها