«الحشاشين» الحلقة 16.. تعرف على نصيحة عمر الخيام لـ «حسن الصباح»

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

بدأت الحلقة 16 من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 بطلب «عمر الخيام- نيقولا معوض» من «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» ترك قلعة ألموت بعد ما رآه من قتل حسن الصباح لابنه الأكبر «الحسين- حسن مالك».
وطلب حسن الصباح من صديقه عمر الخيام أن يكون معه في سجنه ووحدته ولكن عمر الخيام رفض وأصر على ترك قلعة ألموت مؤكدا على أن اصدقائه الأثنين قد تم قتلهم على يد حسن الصباح.
وطلب حسن الصباح نصيحة عمر الخيام قبل وداعه وكانت نصيحة عمر الخيام له بألا ينظر إلى ظله الممدود على الحائط وينظر إلى عمره المحدود وجسمه القابل للمرض والموت فيمكن أن يخرج نفس الغضب ويفنى العمر قبل أن يخرج نفس الندم.
وودع حسن الصباح صديقه على وعد أن يرتب له أمور خروجه من القلعة حتى لا يتعرض للقتل بالقرب منها كما بدأت الحلقة بنجاح خطة حسن الصباح بقتل المختار الثاني منصور على يد مساعده برزك.
مواعيد العرض
ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.
أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.
أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.