لمـتنا الحلوة 10 آلاف صائم يهتفون لفلسطين فى إفطار المطرية

آلاف الصائمين على مائدة إفطار المطرية
آلاف الصائمين على مائدة إفطار المطرية

من المطرية، وجه آلاف المصريين رسالة للعالم، من خلال هتاف قوى انطلق قبل أذان المغرب «بالروح والدم نفديك يا فلسطين»، وذلك من عزبة حمادة بالمطرية خلال حفل الإفطار الجماعى الذى نظمه شباب المنطقة للسنة العاشرة على التوالي.

تحت شعار «السنة العاشرة جيرة وعشرة.. لمة العيلة الكبيرة»، أطلق الأهالى أطول مائدة إفطار فى مصر، عبر تجمع شهده الآلاف من سكان القاهرة والعالم كله، ورفع الجميع شعار «الكل فى خدمة الكل» لا فرق بين صغير أو كبير، فيما تعالت أصوات الضحكات فرحة بـ «اللمة الحلوة»، عاملين بالأغنية الشهيرة والمرتبطة بشهر رمضان «من الصبح نقوم ونحضر له».


ويقول أحمد عبد السميع أحد الشباب أصحاب فكرة المائدة: فى 2013 بدأت قصة أطول مائدة فى العالم من سكان عزبة حمادة بالمطرية الذين حرصوا على الاجتماع حول مائدة إفطار جماعى واحدة كل منتصف شهر رمضان الفضيل ليصبح عادة سنوية تتكرر كل عام بشكل أكثر بهجة، كما يحرص على حضوره العديد من المسؤولين والمشاهير، وأضاف بأن التجهيزات لا تعنى الأكل والشرب فقط بل هناك منشدين ترتبط أصواتهم بالليالى الرمضانية الجميلة يبتهلون فى تلك الليلة، إضافة إلى رسامين زينوا الجدران بالشخصيات الكرتونية الرمضانية الشهيرة.


و شهد حفل الإفطار هذا العام حضورا كبيرا من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة، وعدد من الشباب المصريين المقيمين بالخارج، والسياح الأجانب من ألمانيا وروسيا والجزائر، أبرزهم السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، ود. أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، ود. أسامة قابيل وكيل مشيخة الأزهر الشريف للطرق الصوفية، والفنان محمد عبد الرحمن، وغيرهم.


وأكد اللواء خالد محمد شحاتة رئيس حى المطرية، أن المائدة جمعت ما يقرب من 10 آلاف صائم تناولوا إفطارهم، بعد أن قام أهالى المطرية بعمل مطبخ على مساحة كبيرة ليستوعب كميات الأكل التى يتم تجهيزها لتقديمها إلى الصائمين، والتى وصلت هذا العام إلى حوالى 1000 كجم محشى و25 ألف دجاجة، وهو رقم ضخم مقارنة بإفطار العام الماضي، وقال حمادة حسن أحد أعضاء اللجنة المنظمة لحفل إفطار المطرية إنهم حرصوا على توزيع الحاضرين لحفل إفطار المطرية على 7 شوارع كاملة العدد من أهالى المطرية وخارجها.
 إيثار حمدى