أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية المتغيرة في 7 بنوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، بطرح شهادات متغيرة الفائدة، ويتم تحديد سعر الفائدة على هذه الشهادات على أساس سعر الإيداع لليلة واحدة، ويتغير سعر الفائدة على وفقاً للتغير في سعر الإيداع والخصم المعلن من البنك المركزي المصري، ويتم تجديد الشهادات تلقائيا وفقا للسعر المعلن في حينه.

ورفع البنك المركزي المصري، في اجتماع استثنائي سعر الفائدة على الإيداع والاقراض بنسبة بلغت 6%، لتصل أسعار الفائدة إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ويتغير سعر الفائدة على الشهادات الادخارية المتغيرة، في حالة قيام البنك المركزي برفع سعر الفائدة أو خفض سعر الفائدة في مصر.

سعر الفائدة على الشهادات المتغيرة..

وترتبط الشهادات الإدخارية المتغيرة، بسعر إيداع البنك المركزي المصري الكوريدور "Bid Corridor" بزيادة أو انخفاض بنسبة تترواح بين 0.25% إلي 1%، يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري على جميع العملاء القائمين والجدد، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادات الادخارية المتغيرة من أي من فروع البنك التابع له العميل، وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن استرداد الشهادات الادخارية المتغيرة، قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقاً للقواعد والشروط المعلنة، في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.

ويمكن شراء الشهادات الإدخارية المتغيرة بداية من ألف جنيه، ومضاعفاتها من غالبية البنوك المصرية.

وتوضح بوابة أخبار اليوم، أعلى سعر فائدة على الشهادات الادخارية المتغيرة في 7 بنوك مصرية كبرى.

1- بنك بنك أبو ظبي التجاري مصر

شهادة ستار المتغيرة ومدتها 3 سنوات، بسعر فائدة سنوي يبلغ 27.75%، ويُصرف العائد شهرياً، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 5 آلاف جنيهاً.

2- البنك الأهلي المصري

مدتها 3 سنوات ويبلغ سعر الفائدة السنوي عليها 27.5% ويصرف العائد عليها كل 3 شهور

3- بنك مصر

مدتها 3 سنوات ويبلغ سعر الفائدة السنوي عليها 27.5% ويصرف العائد عليها كل 3 شهور

4- بنك القاهرة

مدتها 3 سنوات ويبلغ سعر الفائدة السنوي عليها 27% ويصرف العائد عليها كل 3 شهور

5- بنك التعمير والإسكان

مدتها 3 سنوات ويبلغ سعر الفائدة السنوي عليها 27.5% ويصرف العائد كل 6 شهور، و 27.25% سنوياً ويصرف العائد عليها كل 3 شهور، و 27% سنوياً ويصرف العائد شهريًا.

6- البنك العربي الإفريقي الدولي

شهادة إدخار إميرالد ذات العائد المتغير ومدتها 3 سنوات ويبلغ سعر الفائدة السنوي عليها 26.5% ويصرف العائد كل شهر، ونحو 26.75% سنويًا في حالة صرف العائد كل 3 شهور، و 27% سنويا ويصرف العائد عليها كل 6 شهور، و27.25% سنويا ويصرف العائد سنويًا.

7- البنك التجاري الدولي CIB مصر

مدتها 3 سنوات ويبلغ سعر الفائدة السنوي عليها 26% ويصرف العائد عليها

اقرأ أيضا| بعد رفع المركزي سعر الفائدة 6%.. أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في البنوك