لوكاشينكو: سوف أُطلع بوتين على شكوكي بشأن المشتبه بهم في هجوم موسكو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء 26 مارس، عن نيته الاتصال بنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، ليطلعه على شكوكه بخصوص القائمين على الهجوم الإرهابي الذي وقع في مجمع "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو.

وأفادت وكالة الأنباء البيلاروسية"بيلتا"، عن لوكاشينكو، قوله: "لم يتمكنوا من الذهاب إلى بيلاروسيا، والقيمون عليهم، لقد فهموا أنهم لا يستطيعون الذهاب إلى بيلاروسيا لأنه في الدقائق الأولى، كما هو الحال في روسيا، تحول جزء من المنطقة إلى نظام أمني معزز، وكذلك نحن".

وأضاف الرئيس البيلاروسي: "لذلك، لم يتمكنوا بأي شكل من الأشكال من دخول بيلاروس، لقد رأوا ذلك. لذلك ابتعدوا وتوجهوا نحو الحدود الأوكرانية الروسية"، مشيرًا إلى أن عملية اعتقال المشتبه بهم سارت بشكل جيد للغاية.

وقال رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم، إن الاستخبارات الأوكرانية سهلت الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو، وأن الإرهابيين المتطرفين كانوا يعدون له.

وأضاف بورتنيكوف، أن الاستخبارات الأوكرانية سهلت الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي"، وأوضح أن "الهجوم كان يعده إرهابيون متطرفون".

وأشار المسئول الروسي، إلى أن "أجهزة المخابرات الغربية وأوكرانيا، كانت بحاجة لتنفيذ الهجوم الإرهابي في "كروكوس سيتي" من أجل زعزعة الوضع وإثارة الذعر في المجتمع الروسي".

واقتحم 4 مسلحين قاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في العاصمة الروسية موسكو، مساء يوم الجمعة 22 مارس/آذار الجاري، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.