السعودية ضيفًا ثقيلا على طاجيكستان في مواجهة مهمة بتصفيات آسيا

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يحل منتخب السعودية ضيفًا ثقيلًا على نظيره طاجيكستان في تمام الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "بامير" ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 الذي تنظمه الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع المكسيك وكندا.

كان حسم منتخب السعودية مباراة الذهاب لصالحه على حساب طاجيكستان، بهدف نظيف على أرضه ووسط جماهيره الأسبوع الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

ويحتل منتخب السعودية صدارة ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وآسيا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها وتسجيل 7 أهداف والحفاظ على شباكه خالية من الأهداف؛ حيث افتتح مشواره في التصفيات بتحقيق الفوز على كل من باكستان بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأولى، ثم تخطي عقبة الأردن بهدفين دون رد، وفي الجولة الثالثة تمكن من الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف.

بينما تواجد منتخب طاجيكستان في المرتبة الثانية بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3؛ حيث حقق انتصارًا على باكستان وتعادلًا مع الأردن، وخسارة من الصقور.

ويحتاج منتخب السعودية إلى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لضمان التأهل رسميًا إلى منافسات بطولة كأس آسيا المقبلة وبلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

بينما يمني منتخب طاجيكستان نفسه تحقيق الانتصار على حساب السعودية ومطاردة قمة المجموعة السابعة وتقليص الفارق مع المتصدر لضمان التأهل إلى كأس آسيا.

ويغيب عن منتخب السعودية كل من عبدالإله المالكي وعبدالرحمن غريب بسبب شعورهما في المران الأخير بآلام في الركبة.

 

موعد مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس آسيا

 

من المقرر أن تقام مباراة السعودية وطاجيكستان، اليوم الثلاثاء، الموافق 26 مارس الجاري، على ملعب بومير بطاجيكستان.

وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء، بتوقيت القاهرة.

يتم نقل مباراة المنتخب السعودي وطاجيكستان، عبر مجموعة قنوات SSC، الناقل الحصري لتصفيات كأس آسيا في الشرق الأوسط.