إعلانات على «عربات القمر» 2026

إعلانات على «عربات القمر» 2026
إعلانات على «عربات القمر» 2026

وقعت شركة «أسترولاب» الناشئة في كاليفورنيا صفقة مع وكالة إبداعية تسمى «Group of Humans» لتقديم العلامات التجارية للإعلان على القمر.

ويهدف التعاون إلى إرسال مركبة «فليكس» إلى القمر عام 2026، ومن المحتمل أن يتم عرض الإعلانات على جانب العربة، المصممة لنقل البشر والمواد إلى القمر.

اقرأ أيضا| ينام في المدرسة.. مدرس يحمل طالباً على ظهره إلى منزله لمدة عامين

وتخطط «أسترولاب» لتطوير أسطول من مركباتها الخاصة الجوالة خلال السنوات القادمة في محاولة لتصبح شبيهة بشركات التوصيل العالمية مثل «فيديكس».

ولطالما صورت قصص الخيال العلمي المستوطنات البشرية على القمر على أنها مليئة بالإعلانات الجذابة ولوحات النيون الساطعة، على سبيل المثال، في فيلم 2019 إعلان أسترا، مستعمرة قمرية مليئة بشعارات العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك فيرجن وأبل وأتيكو.

وأكمل النموذج الأولي الشامل للمركبة الجوالة تجربة قيادة في صحراء كاليفورنيا بالقرب من وادي الموت، وهو سطح على الأرض يشبه إلى حد كبير سطح القمر المغبر.

ومن المقرر أن تنقل شركة «سبيس إكس» التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك أول مركبة للشركة إلى القمر في منتصف عام 2026، وهو نفس العام الذي تخطط فيه «ناسا» لوضع البشر على القمر مرة أخرى.

وتقول الشركة: «إن مهمتنا مع مركبة «فليكس روفر» من «أسترولاب» في عام 2026 ليست مجرد رحلة إلى القمر، إنها قفزة إلى الأمام للعلم والثقافة والحضارة نفسها».