وفاة نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم

توفي صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وذلك بعد صراع مع المرض.


ومن المقرر أن تقام غدا الأربعاء صلاة الجنازة على جثمان الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عقب صلاة الظهر بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

وكان الدكتور محمد محمد مجاهد، أستاذ التصميم الميكانيكي والإنتاج بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أدى اليمين الدستورية في 14 يونيو 2018 كنائب لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني.


وحصل "مجاهد" على جائزة الدولة التقديرية، وكان مسئولا عن المجمع التكنولوجي للتعليم الفني بالفيوم، ومن أشهر تصريحاته عن التعليم الفني أن الصناعة لها دور مهم في النهوض بالتعليم الفني، لافتا إلى أنه على رأس مشكلات التعليم الفني في مصر الصورة الذهنية لدى الأسرة والمجتمع حيث يعتبره الكل الاختيار الثاني، ومن ثم إذا التحق الطالب بالتعليم الفنى فالأسرة تعتبره أمر غير جيد، ويجب تصحيح تلك الصورة.

وكان لـ"مجاهد" باع كبير في التعليم الفني والاهتمام بقضاياه خلال الفترة السابقة.

ويعتبر ملف المدارس الفنية والتعليم الفني من أهم وأبرز الملفات التي تولي الدولة لها اهتماما كبيرا كجانب مهم لخدمة الصناعة من خلال توفير الأيدي العاملة الماهرة.

وكان لنائب وزير التعليم الراحل، بصمة في فكرة إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية، والتي تسعى الدولة لزيادة أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعدما شهدت نجاحا لتصل لـ100 مدرسة في مختلف أنحاء الجمهورية.