ذكرى رحيل «خادمة السينما».. تعرف على عدد زيجات وداد حمدي

وداد حمدي
وداد حمدي

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس ذكرى رحيل الكوميديانة الراحلة "وداد حمدي" التي رسخت أعمالها في عقول الجماهير بخفة دمها وروحها المرحة، وعرفت باسم خادمة السينما المصرية من كثرة تقديم الأدوار في شخصية  دادة أو خادمة.

ونستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة وداد حمدي في ذكرى وفاتها:

نشأتها 

ولدت وداد محمد عيسوي زرارة الشهيرة بـ وداد حمدي عام 1924 في محافظة كفر الشيخ وهى الأخت الكبرى لخمسة أشقاء، وقد درست في معهد التمثيل لمدة عامين فقط .

زيجات وداد حمدي 

تزوجت الفنانة وداد حمدي، ثلاث زيجات، الأولى من الموسيقار محمد الطوخي والد الفنانة إيمان الطوخي، ولم تستمر معه طويلا لتتزوج من الموسيقار محمد الموجي، وكانت آخر زيجاتها من الفنان صلاح قابيل والتي لم تستمر أكثر من شهر واحد.

أعمالها السينمائية 

قدمت وداد حمدي فى السينما مئات الافلام أبرزها "عنتر بن شداد"، "أم رتيبة"، "حسن ونعيمة"، " كل دقة في قلبي"، "أربع بنات وظابط"، "ليلى بنت الشاطئ"، "الطريق المسدود"، "قلوب الناس"، "الآنسة حنفي"، "حماتي قنبلة ذرية"، "الأفوكاتو مديحة"، "معلش يازهر"، "أحمر شفايف"، "الزوجة الـ13"، "ورد الغرام"، "ثورة المدينة"، وغيرها.

إقرأ أيضا| أشهر خادمة في السينما.. تحل مشاكلها الأسرية بـ«طريقة غريبة»

أعمالها المسرحية 

أما فى المسرح فقد قدمت وداد حمدي العديد من المسرحيات مثل "20 فرخة وديك"، "عشرة على باب الوزير"، "لعبة اسمها الحب"، "إنهم يقتلون الحمير"، "الدنيا لما تضحك"، "مين مبيحبش زوبة".

وفاتها 

كانت نهاية وداد حمدي مأساوية ودرامية فى الوقت ذاته ، فقد تم قتلها على يد ريجسير يدعي متى باسيليوس كانت معتاد التردد عليها لعرض بعض الادوار الفنية عليها، وكشفت التحقيقات ان الريجسير متى باسيليوس كان يمر بأزمة مالية فقد قام بإيهام الفنانة وداد حمدي أن هناك أحد المنتجين يريد التعاون معها فى عمل فنى، وقد قام بطعنها ما يقرب من 35 طعنة، حيث قام بسرقة المبلغ المالى الذى وجده فى المنزل وهو 250 جنيهًا فقط ، وقد اكتشفت الجريمة مساء نفس اليوم من خلال شقيقتها ليلى التي كانت تزورها بصفة يومية.