بو نجاح يقود تشكيل الجزائر المتوقع لملاقاة جنوب أفريقيا وديا

بغداد بونجاح
بغداد بونجاح

 يستضيف المنتخب الجزائري لكرة القدم منافسه جنوب أفريقيا في ثاني وديات محاربي الصحراء تحت قيادة المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

ويحتضن استاد نيلسون مانديلا في الحادية عشرة مساء اليوم الثلاثاء، هذه المباراة الهامة التي تأتي في إطار تحضيرات كلا المنتخبين لخوض المباريات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦.

ويسعى بيتكوفيتش لإثبات نفسه في مهمته الجديدة على رأس القيادة الفنية لمنتخب الجزائر بعدما تولى المهمة عندما استقال المدرب الوطني جمال بلماضي من تدريب منتخب بلاده على إثر الإخفاق الكبر في أمم إفريقيا التي احتضنتها ساحل العاج بين شهري يناير وفبراير من العام الجاري.
ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الجزائري المباراة بتشكيل مكون من 
أنتوني ماندريا
ريان آيت نوري -محمد أمين توغاي - عيسى ماندي - يوسف عطال
حسام عوار - نبيل بن طالب - فارس شعيبي
سعيد بن رحمة - بغداد بونجاح - ياسين براهيمي

وكانت المباراة الأولى لمحاربي الصحراء تحت قيادة المدرب السويسري منذ أيام ضد منتخب بوليفيا، وانتهت بفوز المحاربين بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفين.
وبعد فوزه على بوليفيا بنتيجة 3-2، عرف معسكر منتخب الجزائر الحالي، مغادرة لاعبين أساسيين في تشكيلة بيتكوفيتش، وهما أمين غويري ورامي بن سبعيني.


وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم مغادرة غويري لمعسكر "الخضر"، بسبب ظرف عائلي، في حين تم تسريح بن سبعيني بسبب معاناته من إصابة في الركبة.

وبدأ المدرب الجديد لأبطال أمم إفريقيا ٢٠١٩، الذى يمتلك الجنسية الكرواتية والسويسرية أيضًا، مهامه بداية من معسكر مارس الجاري، والذى شهد دورة رباعية تنظمها الجزائر برعاية فيفا بمشاركة بوليفيا وجنوب إفريقيا وبوليفيا.