قيمتها 15 مليون جنيه.. كواليس إحباط أكبر عملية تهريب للمخدرات في رمضان

المتهمون
المتهمون

انتهك عناصر تشكيل عصابي، حُرمة شهر رمضان المبارك، وخططوا لتنفيذ جريمة تصنيع وتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، لإحدى الدول في ساعة متأخرة من الليل، ظنًا أنهم بعيدًا عن أعين الأجهزة الأمنية، التي تمكنت من رصد المتهمين والقبض عليهم. 

جاء ذلك إدراكًا من أجهزة وزارة الداخلية، بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات، حفاظًا على النشء والشباب وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لتجار المواد المخدرة، للحيلولة دون استغلال التشكيلات العصابية لتلك المنافذ، لجلب وتهريب المواد المخدرة.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي، بممارسة نشاطًا إجراميًا، تخصص في تصنيع وتهريب المواد المخدرة، واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدر، عبر أحد الموانئ البحرية لإحدى الدول.

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط 8 عناصر إجرامية و10 كيلو مخدرات بالمحافظات

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط 5 عناصر «أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول»، وبحوزتهم «212 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون - 30 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 5 كيلو جرام لبودرة مخدر الكبتاجون –كمية من المواد الخام المستخدمة فى تصنيع عقار الكبتاجون – الأدوات المستخدمة فى التصنيع».

وتقدر القيمة المالية للمادة المخدرة المضبوطة بـ 15مليون جنيه تقريبًا.