بيطري الغربية يعقد 59 ندوة إرشادية حول وقاية الحيوانات من الأمراض

الندوات التثقيفية والتوعوية
الندوات التثقيفية والتوعوية

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه يتم تكثيف أعمال التوعية والإرشاد والتثقيف البيطري للمواطنين، من خلال إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطري بالمحافظة. 

وتم تنفيذ 59 ندوة من بداية شهر مارس الجاري وحتي الآن، من الندوات التثقيفية والتوعوية في العديد من الموضوعات والخدمات التي تقدمها مديرية الطب البيطري.

اقرأ أيضا| انطلاق حملة لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

وذلك بالتزامن  مع بداية الحملة القومية لتحصين الماشية  ضد مرضي الحمي القلاعية و حمى الوادي المتصدع حيث تم توعية المواطنين، وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية. 


وذلك بالإضافة إلى أهمية التأمين على الماشية والخدمات التي يقدمها صندوق التأمين والإجراءات الواجب مراعاتها أثناء الحلب اليدوي لتفادي الإصابة بإلتهاب الضرع، كما شملت حملات التوعية توعية مربي الطيور بمواصفات التربية المنزلية الصحيحة.

وأضاف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم توعية المواطنين بأعمال ومهام الطب البيطري وكافة الخدمات التى تقدم وطرق وكيفية تقديمها وأسلوب تقديم أى شكاوى وكيفية التواصل مع الطب البيطرى حال الإحتياج لذلك، مشيرا إلى قيام إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطري بالغربية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بعقد ندوات تثقيفية وإرشادية لطلاب المراحل المختلفة بمدارس المحافظة للتوعية من الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان خاصة مرضى السعار و إنفلونزا الطيور.