ضمن حملة «رمضان بصحة لكل العيلة» الرعاية الصحية بالسويس تنظم ندوات تثقيفية عن صحة الفم والأسنان

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

نظم فرع هيئة الرعاية الصحية في السويس ندوة تثقيفية عن صحة الفم والاسنان، ضمن فعاليات حملة "رمضان بصحة لكل العيلة" وذلك لمركز طبي التوفيق ومركب طبي كبريت.

وتأتي الندوات التثقيفية بالتزامن مع اليوم العالمي لصحة الاسنان، وحاضر في الندوة أطباء الأسنان بالمراكز الطبية، بحضور عشرات المنتفعين من منظومة التأمين الصحي الشامل والمترددين على المراكز الطبية، بإشراف نورهان القاضي مسؤول التوعية الصحية في إدارة التوعية برئاسة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، ومصطفى موسى مسؤول التوعية الصحية والمبادرات بفرع الهيئة في السويس.

اقرأ أيضا| هيئة الرعاية الصحية: تقديم أكثر من 180 ألف خدمة طبية بمجمع السويس الطبي

وتحدث الأطباء في البداية عن دور كل مجموعة أسنان والعلاقة بين مضغ الطعام بشكل جيد والاستفادة منه، وصحة الجهاز الهضمي، وكيف تؤثر صحة الأسنان بشكل عام على الوجه ومظهره خاصة عند كبار السن.

وأكد الأطباء ضرورة الاهتمام بتنظيف الاسنان خلال شهر رمضان لا سيما مع ساعات الصيام التي تصل نحو 14 ساعة، وأن لا توجد أية أضرار من تنظيف الأسنان واستخدام سائل غسول الاسنان خلال ساعات الصيام، بل أن لذلك تأثير ايجابي على عملية الهضم بعد تناول وجبة السحور.

وحرص الأطباء المشاركين على توعية الأمهات بالطريقة الصحيحة أسنان الأطفال، والتأكيد على ان تفريش الاسنان يبدأ مع بداية نمو أسنان الطفل وليس في سن معين، وأن الأطفال تبدأ في التبديل من عمر 5 إلى 9 سنوات.

وأجابت الطبيبتين هدير محمد وهدى ممدوح على استفسارات السيدات عن علاج تأثير الحمل والرضاعة على صحة الاسنان، وكذا الإجراءات الطبية كالحشو والخلع وعلاقتها بمناعة الأم، وفي نهاية الندوة جرى توزيع هدايا عينية على المنتفعين لدعم الاهتمام بصحة الاسنان، فضلا عن بوسترات توعوية وتعليمية للأطفال.

وحرص الدكتور إسماعيل الحفناوي مدير فرع الرعاية الصحية بالسويس على الحضور وتكريم مديري وحدات الرعاية الصحية وأطباء الأسنان المتميزين في عملهم.

حيث كرم الدكتور إسماعيل الحفناوي الأطباء إيناس اسماعيل حسن بوحدة السويس 1، وندى عبد العزيز أحمد بوحدة السلام 2، والدكتور أحمد ضياء ابراهيم بوحدة الجناين، كما كرم مدير فرع الرعاية الصحية الدكتور مصطفى عطية مدير وحدة الأمل، والدكتورة نجلاء عبد ربه أحمد مدير وحدة السويس، والدكتورة غادة أحمد مدير مركز صحة مصر.