بوتين: المجتمع الروسي أظهر مثالا للتضامن الحقيقي بعد هجوم "كروكوس سيتي"

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 25 مارس، إن المجتمع الروسي أظهر نموذجًا للتضامن الحقيقي والوحدة والدعم المتبادل بعد العمل الإرهابي في "كروكوس سيتي".

وقال بوتين: "نعزي أسر وأصدقاء ضحايا الهجوم الإرهابي في "كروكوس" ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى"، بحسب "روسيا اليوم"، مشيرًا إلى أن الذين خططوا للهجوم الإرهابي في "كروكوس" أرادوا زرع الذعر والفوضى في المجتمع، لكنهم لاقوا الوحدة والتصميم على المقاومة.

وبيّن الرئيس الروسي أن الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة "كروكوس" في كراسنوجورسك نفذه إسلاميون متطرفون، وقال: "نعلم أن الجريمة ارتكبت على أيدي إسلاميين متطرفين، الذين يحارب العالم الإسلامي نفسه أيديولوجيتهم منذ قرون".

وأضاف أنه: "رغم الألم العام والحزن والرغبة المشروعة بمعاقبة الإرهابيين إلا أنه يجب إجراء التحقيق بموضوعية ودون تحيز".

وأوضح بوتين أن أمريكا تحاول بطرق مختلفة إقناع الجميع بأنه لا يوجد أي أثر لكييف في الهجوم الإرهابي الدموي في "كروكوس"، وأن "داعش" (محظور في روسيا) هي المسؤول.

وقال: "نعرف مَن نفّذ الهجوم الإرهابي على "كروكوس" والعميل يبدي اهتماما للأمر"، مؤكدًا أنه من الواضح تمامًا أن الجريمة الفظيعة في "كروكوس" عمل من أعمال الترهيب والسؤال الأهم: مَن المستفيد؟

وأوضح بوتين أن "قواتنا المسلحة تتولى زمام المبادرة على طول خط التماس بأكمله"، لافتًا إلى أن الهجوم الإرهابي في "كروكوس" حلقة في سلسلة كاملة من المحاولات التي ينفذها مَن يقاتلون روسيا منذ عام 2014 على يد نظام كييف النازي الجديد، إذ يجري العمل على تنشئة "شباب هتلر" جديد في أوكرانيا.