4 أشياء لا يجب طهيها في حلة الطهي البطيء

حلة الطهي البطيء
حلة الطهي البطيء

لا يوجد شيء يضاهي وجبة مطبوخة في المنزل، ولكن بين العمل ورعاية الأطفال والأعمال المنزلية، قد يكون من الصعب العثور على الوقت لعمل طبق لذيذ كل ليلة، لذلك تعتبر حلة الطبخ البطيء هي أفضل صديق للشخص المشغول.

يمكن من خلال حلة الطهي البطئ صنع الحساء الحساء أو الأطعمة اللذيذة الاخرى دون الحاجة إلى القيام بالكثير من التحضير أو قضاء وقت طويل في المطبخ، و لكن على الرغم من تلك المميزات إلا إنه توجد مشكلة واحدة فقط، و هي تواجد بعض الأطعمة التي لا تصلح للطهي البطيء، و هي كالآتي حسب موقع tom'sguide.

قطع اللحم الخالية من الدهون

قد تكون أجهزة الطهي البطيئة مثالية لأطباق اللحوم الشهية، ولكن ليس للقطع الخالية من الدهون، نظرًا لأن هذه الأجهزة مثالية لتطرية الأنسجة الضامة الصلبة والدهون في القطع الكبيرة من اللحوم، فإن القطع الخالية من الدهون ستصبح جافة بالفعل عند القيام بطهيها في جهاز طهي بطيء لذا من الأفضل تجنببها.

اقرأ أيضاً | للجنس الناعم.. نصائح كورية للعناية بالبشرة

الأطعمة المجمدة

من المهم عدم وضع اللحوم أو الخضار المجمدة في حلة الطهي البطيء نهائيا، نظرًا لأن أجهزة الطهي البطيئة تعمل باستخدام حرارة منخفضة جدًا للطهي، فهذا يعني أن اللحوم أو الخضار المجمدة ستستغرق وقتًا أطول بكثير لطهيها بشكل صحيح، والأهم من ذلك، إنه إذا لم يتم إذابة اللحوم بشكل صحيح، فقد يزيد ذلك من خطر التسمم الغذائي، لأن الطعام لن يصل إلى درجة حرارة آمنة لفترة طويلة جدًا.

المكونات الكريمية

من المهم تجنب وضع الحليب أو الكريمة أو الزبادي أو حتى حليب جوز الهند في جهاز الطهي البطئ، حيث يمكن أن تتخثر أو تتحول إلى حبيبات في وعاء الطهي البطيء، وبدلاً من ذلك، ينصح الخبراء بتقليب هذه المكونات في نهاية الطهي، وتسخينها بلطف دون غليان شديد، فستظل هذه تضيف النكهة دون إفساد الوجبة بأكملها.

المأكولات البحرية

يمكن للمأكولات البحرية أن تعد أطباقًا لذيذة، ولكن لا ينبغي أبدًا وضعها في حلة الطهي البطيء، وذلك لأن الأسماك والمحار عادة ما تكون قليلة الدهن، وسوف تصبح جافة في هذا الجهاز، ومع ذلك، عند الإستمتاع بالمأكولات البحرية، فإن الأطعمة مثل الحبار والأخطبوط هي الأنواع الوحيدة التي يمكن طهيها في هذا الجهاز، نظرًا لأن قوامها أكثر صلابة، فإن طريقة الطهي البطيء ستعمل بشكل جيد لجعلها طرية وجعلها أكثر ليونة للمضغ.