مؤسس مبادرة «شجرها»: زرعنا 27 ألف شجرة مثمرة فى مدارس وشوارع مصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مبادرة "شجرها" احتفال بمناسبة نجاحها فى الإنتهاء من الحملة التى أطلقتها فى أغسطس 2023 أى قبل إنعقاد مؤتمر المناخ COP27 الذى عقد بمدينة شرم الشيخ.

اقرا ايضا :ضمن مبادرة " 100 مليون شجرة" زراعة 170شجرة زينة و مثمرة بمركز مطاي بالمنيا

وفى ذات السياق أعلن المهندس عمر الديب مؤسس مبادرة "شجرها" أن وزارة البيئة ووزارة التربية والتعليم وممثلوا المجتمع المدني ساهموا بشكل فعال فى نجاح حملة زراعة 27 ألف شجرة مثمرة من (ليمون و زيتون و جوافة و يوسفي و برتقال.

وتابع حيث تم إختيار رقم 27 تيمنا بمؤتمر المناخ وتم زراعة 27 ألف شجرة مثمرة من ليمون و زيتون و جوافة ويوسفي و برتقال في المدارس والشوارع بمحافظات الجمهورية وأيضاً ذلك في إطار التعاون مع المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بزراعة الأشجار المثمرة لمواجهة التغيرات المناخية

وقال مؤسس مبادرة شجرها أن أكثر من 500 طالب ومدرس شاركوا إيمانا منهم بالمشاركة المجتمعية وواجبهم نحو البيئة حيث تم زراعة حوالى 1200 من الأشجار المثمرة في ساحات المدارس الحكومية بمدينة الشيخ زايد.

وأشار المهندس عمر الديب إلى انه ستطلق مبادرة شجرها في عيد ميلاد تاسيسها الثامن الموافق يوم 17 ابريل المقبل حيث سيتم إطلاق حملات جديدة لاستكمال تشجير المدارس و الشوارع و الاماكن العامة .