وزير الخارجية الإيطالي: لا دليل على تورط أوكرانيا في هجوم موسكو

وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني
وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني

نفى وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم الاثنين وجود دليل يربط أوكرانيا بالهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي في قاعة للحفلات الموسيقية في العاصمة الروسية موسكو وأسفر عن مقتل 137 شخصا.

وقال تاياني في تصريح أوردته وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية "في الوقت الحالي لا يوجد دليل على الإطلاق على أي نوع من التورط من الجانب الأوكراني، ويبدو لي أن كل شيء يشير في اتجاه هجوم إرهابي ينظمه الفرع الأفغاني لتنظيم داعش". 

وتابع تاياني: "نحن نتابع ما يحدث باهتمام كبير ونحاول حماية مواطنينا بأفضل طريقة ممكنة"، مشيرا إلى أنه في 8 مارس الجاري، دعت وزارة الخارجية الإيطاليين الذين يعيشون في موسكو إلى تجنب التجمعات في العاصمة الروسية في المستقبل بعد أن قالت المخابرات الروسية إنها أحبطت خطة لتنظيم داعش الإرهابي لمهاجمة كنيس يهودي في العاصمة.

◄ اقرأ أيضًا | إيطاليا: الموقف في غزة معقد.. وإسرائيل لا تظهر الاحترام الكافي تجاه المدنيين

يشار إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اعتبرت أمس الأحد أن أي بيان من السلطات الأمريكية يبرر الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس" بضواحي موسكو، هو "دليل إثبات وإدانة لكييف" مشيرة إلى أن الولايات المتحدة سارعت إلى إعلان عدم تورط أوكرانيا في الهجوم الإرهابي.

وفتح مسلحون النار يوم الجمعة على حشود في قاعة الحفلات الموسيقية التي بيعت تذاكرها بالكامل في موسكو قبل أن يضرموا النار فيها.