ألفيس يغادر السجن بعد جمع مبلغ الغرامة

ألفيس
ألفيس

أعلنت محكمة برشلونة الاثنين أن لاعب كرة القدم البرازيلي، داني ألفيس، المحكوم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب في فبراير الماضي، دفع كفالة قدرها مليون دولار وسيتمكن من مغادرة السجن.

وقالت المحكمة التي قبلت الأربعاء الإفراج عن اللاعب مقابل دفع هذه الكفالة المالية، فضلاً عن سحب جوازي سفره ومنعه من مغادرة إسبانيا، في بيان: "نعلمكم أنه تم تسجيل إيداع كفالة دانيال ألفيس في حسابات القسم 21 بمحكمة برشلونة".

وحكم على ألفيس (40 عاماً) بالسجن لاغتصابه فتاة في أحد ملاهي برشلونة الليلة أواخر 2022 وفي الأسبوع الماضي تم الموافقة على إطلاق سراحه بكفالة قدرها مليون يورو ومصادرة جواز سفره.

وحكم على داني ألفيس، نجم برشلونة السابق وأحد أكثر اللاعبين فوزاً بالبطولات عبر التاريخ، بالحبس لمدة 4 أعوام ونصف بعد ثبوت اغتصابه شابة في ملهى ليلي بمدينة برشلونة الإسبانية.

وقال ألفيس للقضاء خلال محاكمته: "أنا أؤمن بالعدالة، فقط أريد إطلاق سراحي بكفالة وسأبقى في إسبانيا وسأكون تحت تصرف المحكمة لحين نهاية القضية".

◄ اقرأ أيضًا | عائلة ألفيس تبحث عن مساعدات لجمع «مليون الحرية»

وبحسب صحيفة "إل باييس" فإن الادعاء العام رفض هذا الطلب إذ يرى أن ألفيش يملك المال ما يجعله قادراً على الهروب من إسبانيا، بينما تعارض محاميته إينيس جوارديولا ذلك مشيرة إلى أنه يملك جذوراً في مدينة برشلونة كونه يملك منزلاً فيها بعد أعوام طويلة قضاها مع فريق المدينة.

وكانت المحكمة العليا في كاتالونيا أدانت البرازيلي السابق داني ألفيس بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022، وقضت بحبسه أربع سنوات ونصف.

وألزمت المحكمة النجم البرازيلي السابق الذي أمضى جل مسيرته مع برشلونة الإسباني بدفع 150 ألف يورو تعويضاً للفتاة التي اعتدى عليها جنسياً في أحد ملاهي مدينة برشلونة الإسبانية أواخر عام 2022.

وبقي ألفيش في الحبس منذ يناير من العام الماضي، بعدما غير أقواله أكثر من مرة خلال التحقيقات.