أفضل الطرق للتخلص من السيلوليت في المنزل

تعبيرية
تعبيرية

على الرغم من أنك قد لا تحب مظهره، إلا أن السيلوليت أمر طبيعي تمامًا، حيث يقول أطباء الجلد أن 80% إلى 90% من النساء يعانين من السيلوليت، وهو أمر لا يختفي بسهولة، ويختار البعض الخضوع لعلاجات مثل الترددات الراديوية أو حتى البوتوكس، ولكن هناك بعض العلاجات لتقليل ظهورها في المنزل.

من المرجح أن يحدث السيلوليت عند النساء، وهو شائع في مناطق معينة من الجسم، مثل الذراعين والفخذين والمؤخرة.

قال طبيب الأمراض الجلدية الدكتور بابري ساركار، إن الدهون في جسم الإنسان يتم تثبيتها في مكانها بواسطة أشرطة ليفية، ويتشكل السيلوليت عندما تتفكك تلك الأشرطة، مما يشكل نقرة في الجلد. ولا توجد طريقة مؤكدة للتخلص من السيلوليت تمامًا، ولكن هناك طرق لتقليل ظهوره.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، فيما يلي الطرق التي يوصي بها الطبيب للتخلص من السيلوليت:

اقرأ أيضا: «السيلوليت».. من العلامات غير المحببة للنساء إلى سبب لحمايتهن من الخرف

 

تناول نظام غذائي صحي

واحدة من أنجح الطرق للتخلص من السيلوليت هي تقليل الدهون الموجودة في الجسم، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مع وجود دهون أقل وعضلات أكثر، ستقل احتمالية الإصابة بالسيلوليت. 

استخدمي الريتينول

في حين ثبت أن الرتينوئيدات تعمل على تنعيم البشرة وزيادة الكولاجين، إلا أن استخدامها مخصص فقط. وقال ساركار إن الكريمات الموضعية يمكن أن تساعد، لكن الأمر يستغرق بضعة أشهر على الأقل حتى يبدأ مفعوله.

استخدمي منتجات الترطيب التي تحتوي على الكافيين

يمنحنا الكافيين انتعاشًا في الصباح، ولكنه أيضًا عنصر مفيد في المستحضرات الخاصة بك، ويمكن أن تساعد المنتجات التي تحتوي على الكافيين على شد البشرة، مما يؤدي إلى تحسين مظهر السيلوليت بشكل مؤقت. 

وقال ساركار، إن الكافيين يمكن أن يزيد أيضًا من تدفق الدم ويجفف الخلايا، مما يساعد في علاج تفاوت الجلد. 

النفس تان

أن أحد أسباب ظهور السيلوليت هو انعكاس الضوء على المنطقة. لذا، إذا كانت المنطقة أكثر قتامة، فمن غير المرجح أن تراها. 

يمكن أن يساعد استخدام مستحضر التسمير الذاتي أو الحصول على رذاذ التسمير في جعل غمازات السيلوليت أقل وضوحًا، بالإضافة إلى حصولك على توهج شمسي.