رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة المتغيرات المناخية بالشرقية    

مواجهة التقلبات الجوية المفاجئة وسقوط الأمطار
مواجهة التقلبات الجوية المفاجئة وسقوط الأمطار

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة والمرافق والمديريات الخدمية لمواجهة التقلبات الجوية المفاجئة وسقوط الأمطار.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة أعمده الإنارة والتأكد من عزلها لمنع اي حوادث صعق بالكهرباء ، وكذا المرور على بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها لمياه الأمطار ، حرصاً على سلامه المواطنين.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الإنعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة وربط غرف العمليات الفرعية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى وحلها فى أسرع وقت.

وكانت مدن وقرى محافظة الشرقية قد تعرضت لأمطار غزيرة،  التي حولت الشوارع والميادين إلى برك ومستنقعات، فتم الدفع بسيارات شفط المياه المتراكمة في الأنفاق والشوارع المنخفضة، و تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه بها في فترة وجيزة، لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة.

وناشد المحافظ الدكتور ممدوح غراب مواطني الشرقية، عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة بضرورة توخي الحذر في تلك الأجواء غير الطبيعية وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين أو الجلوس أسفل الأشجار والتندات خلال فترات سقوط الأمطار وإلا يتم وضع سيارتهم أسفلها..

كما شدد المحافظ على مديريات الخدمات بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث، ووضع خطة لإخلاء المواطنين من الأماكن المتضررة من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضا|تفاصيل اجتماع وزير التعليم ومحافظ الشرقية مع مديرى الإدارات بالمحافظة