دعا بابا الكنيسة الكاثوليكية فرنسيس الأول إلى حظر عالمي للأسلحة النووية ،الأحد 9 أغسطس، تزامنا مع إحياء الذكرى السبعين لقصف قوات الحلفاء مدينة ناجازاكي اليابانية بقنبلة نووية في نهاية الحرب العالمية الثانية.
وقال البابا فرنسيس أمام حشود تجمعت في ساحة القديس بطرس بعد عظته الأسبوعية "في الحرب هناك خاسرون فقط. إن الطريقة الوحيدة لكسب حرب هي في عدم خوضها."
واعتبر البابا أن قصف مدينتي هيروشيما وناجازاكي في السادس والتاسع من أغسطس عام 1945 "أصبح نموذجا للقوة التدميرية العظيمة التي يمتلكها الإنسان عندما يستغل بشكل مشوه تقدم العلم والتكنولوجيا."
وأضاف أن عمليات القصف "المأساوية" تشكل "مناشدة دائمة للإنسانية لكي تتبرأ من الحرب إلى الأبد وتحظر الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل."

وزيرة التنمية المحلية والبيئة تبحث مع نقيب المهندسين ملفات التعاون المشترك
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث التوسع في إنشاء عدد من محطات الثروة الحيوانية
اليوم.. 921 ألف طالب يؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية





