دعا بابا الكنيسة الكاثوليكية فرنسيس الأول إلى حظر عالمي للأسلحة النووية ،الأحد 9 أغسطس، تزامنا مع إحياء الذكرى السبعين لقصف قوات الحلفاء مدينة ناجازاكي اليابانية بقنبلة نووية في نهاية الحرب العالمية الثانية.
وقال البابا فرنسيس أمام حشود تجمعت في ساحة القديس بطرس بعد عظته الأسبوعية "في الحرب هناك خاسرون فقط. إن الطريقة الوحيدة لكسب حرب هي في عدم خوضها."
واعتبر البابا أن قصف مدينتي هيروشيما وناجازاكي في السادس والتاسع من أغسطس عام 1945 "أصبح نموذجا للقوة التدميرية العظيمة التي يمتلكها الإنسان عندما يستغل بشكل مشوه تقدم العلم والتكنولوجيا."
وأضاف أن عمليات القصف "المأساوية" تشكل "مناشدة دائمة للإنسانية لكي تتبرأ من الحرب إلى الأبد وتحظر الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل."

وزير الصحة يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية
عبد اللطيف يوجه بتحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان
حالة ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بعد سهولة امتحان اللغة الثانية





