«سرايا القدس» تقتل 4 من عناصر الاحتلال فى طولكرم

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحامات للمسجد الأقصى بحماية الاحتلال
اقتحامات للمسجد الأقصى بحماية الاحتلال

الضفة الغربية - وكالات الأنباء:
أعلنت «سرايا القدس- كتيبة طولكرم»، تنفيذ مقاتليها عملية إطلاق نار في كمين لضباط وجنود إسرائيليين، والإجهاز عليهم بعد اعتراض سيارتهم وإطلاق النار عليهم بشكل مباشر.وقالت الكتيبة في بيان أن مقاتلين منها نجحوا في التسلل داخل الأراضي المحتلة قرب بوابة الدير، وبعد المراقبة الحثيثة تمكنوا من نصب كمين محكم لسيارة كان يستقلها ضابط المناوبة برفقه ثلاثة آخرين.


من ناحية أخرى، نفذ عشرات المستوطنين، أمس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، في «عيد البوريم/ المساخر». وقام 102 مستوطنا باقتحام الأقصى على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة- الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه-. وأدى المستوطنون صلواتهم خلال الاقتحام بحراسة قوات الاحتلال التي رافقتهم خلال الاقتحام.


وتواصل قوات الاحتلال بعناصرها المختلفة التمركز على أبواب الأقصى وفي طرقاته، وتتعمد توقيف الوافدين اليه لفحص الهويات ومعرفة مكان السكن.
كما اقتحم مستوطنون، صباح امس، المقامات الاسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.وأفاد مواطنون بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المقامات الإسلامية في وسط البلدة، وقاموا بتدنيسها، عبر أداء شعائر وطقوس تلمودية، وسط حراسة مشددة من جيش الاحتلال.ويشار الى أن بلدة كفل حارس تتعرض لاقتحامات دائمة، حيث تتعمد مجموعات من المستوطنين اقتحام المنطقة، بذريعة أنها تحوي أماكن مقدسة لهم، وهي « النبي كفل، والنبي نون، والنبي يوشع»، رغم أنها تعد أماكن تراثية إسلامية.