توفير السلع وتخفيض الأسعار.. متحدث الحكومة يكشف الإجراءات الجديدة

المستشار محمد الحمصاني المتحدث بإسم مجلس الوزراء
المستشار محمد الحمصاني المتحدث بإسم مجلس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم جاء في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع والمواد الغذائية بالأسواق خاصة السلع التي بها فجوة في الإنتاج المحلي، معلقًا: الأسعار ستنخفض في الفترة المقبلة بشكل كبير بعد التنفيذ.

وأضاف الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم البدء في توفير مخزون استراتيجي من بعض السلع الأساسية خلال الأيام القليلة المقبلة؛ في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق.

اقرأ أيضاً .. الوزراء: النيران لم تقترب من المباني التاريخية في ستديوهات الأهرام

وأوضح متحدث الوزراء، أن توجيهات الحكومة في اجتماع الحكومة اليوم لا تنتقص من دور القطاع الخاص، لافتًأ: القطاع الخاص بحاجة إلى دعم من الدولة لتوفير بعض السلع والمواد الغذائية، ومن ثم التفاوض مع القطاع الخاص لتخفيض الأسعار.

وأشار المستشار محمد الحمصاني، إلى أنه سيتم وضع الخطة التنفيذية خلال الأيام المقبلة، لبناء مخزون استراتيجي في السلع الغذائية المنقوصة بالأسواق المحلية، مردفًا: السلع المستهدفة هم 3 أو 4 سلع أساسية ومنهم السكر والقمح والذرة، وعندما يتم انتهاء الدراسة سيتم الإعلان مباشرة عن السلع المستهدفة في هذا الشأن.

ولفت متحدث رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الدولة لديها مخزون استراتيجي من بعض السلع، ولكن توجيهات رئيس الوزراء، تختص بالسلع التي لا يوجد للدولة دور كبر في توفيرها.

وأكمل المستشار محمد الحمصاني: مخزون السلع التموينية متوفرة ولا يوجد بها أي قلق أو تخوف من نقصها بالأسواق، وسنبدأ بضخ 300 ألف طن كمخزون استراتيجي من بعض السلع التي تباع في الأسواق المحلية.