حسام حسن يعلق على مواجهة كرواتيا في نهائي بطولة «كأس عاصمة مصر»

حسام حسن
حسام حسن


علق حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على مواجهة كرواتيا، في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية ضمن سلسلة فيفا "FIFA Series2024" خلال فترة الأجندة الدولية.

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي:" لدينا مباراة مهمة مع كرواتيا لإعداد المنتخب لمباريات تصفيات كأس العالم".

وشدد :" منتخب كرواتيا ثالث العالم يمتلك لاعبين على مستوي عالي في أوربا وستكون مباراة مفيدة لنا في تطبيق الأفكار التي ننوي تطبيقها في المباريات المقبلة وهو ما تحقق جزئيا في مباراة نيوزيلندا".

وأوضح:"نجحنا في فرض أسلوبنا الذي نريده في مواجهة نيوزيلندا والمكاسب ستزيد في مواجهة كرواتيا".

وتابع :"مباراة كرواتيا لن تكن أصعب من نيوزيلندا ونحترم كل قوة المنتخبات ولكن كل منتخب له إيجابيات وسلبيات ودرسنا المنتخب الكرواتي جيدا  ولا ننظر لأسماء لاعبين بعينها مثل مودريتش ولكن نعمل على دراسة المجموعة ككل ".

وشدد :" منتخب كرواتيا يمتلك حلول كثيرة ولديه انسجام كبير بين اللاعبين ومصدر القوة الأكبر له هو وسط المعلب فضلا عن قدرته العالية في الكرات الثابتة ".

وأضاف :" راضي عن أداء اللاعبين في المباراة الماضية بما يتناسب مع ضيق الوقت في تطبيق الأفكار التي بدأنا العمل عليها قبل أسبوع من انطلاق البطولة".

وتابع :"الاحتكاك خلال البطولة أمام منتخبات قوية هام جدا فضلا عن الأهمية الكبري التي منحها فيفا للبطولة بالإضافة لوجود الجماهير فهو أمر إيجابي خاصة وأن حضور الجماهير مهم للاعبين".

وأوضح :" مكاسبنا في هي الأداء الإيجابي والنتائج الإيجابية والمعنوية بالإضافة للاستفادة الفنية لتحقيق هدفنا في تصفيات كاس العالم وكأس الامم".

واكد: "الجمهور يكون دائما فارق مع منتخب مصر ولابد من عودته مرة أخري للالتفاف حول منتخب مصر وأعتقد أن المباراة القادمة ستشهد حضور عدد أكبر ولن اتفاجأ من ذلك ومن ضمن مكاسب البطولة عودة الجمهور لمنتخب مصر مرة أخرى وشعور اللاعبين بالرغبة القوية في تمثيل منتخب بلادهم " 

وعن إصابة إمام عاشور قال: "من اللاعبين المهمين جدا في منتخب مصر وحرصنا على الاطمئنان عليه في المستشفى واجري عملية ناجحه ونتمنى عودته إلى منتخب مصر والأهلي ورغم افتقاد منتخب مصر لأهم اللاعبين في الوقت الحالي أمثال محمد صلاح وزيزو ورمضان صبحي إلا أن منتخب مصر يمتلك لاعبين على مستوى عالي وقادرين على تعويض المصابين  ولدينا المزيد من الوقت لعودة اللاعبين المصابين مثل زيزو "

وعن أحمد حجازي: "لظروف أسرية صعبة اضطر للسفر إلى السعودية وسيتواجد قبل مواجهة كرواتيا حال إنتهاء ظرفه " 

وأضاف:"فيه روح غير عادية داخل منتخب مصر رأينا جميعا حجازي وهو قائد المنتخب يشجع الفريق من على مقاعد البدلاء ومستعد للمشاركة في أي وقت وأيضا تريزيجيه عائد من أوروبا فور انتهاءه من مباراة كبيرة ولكن أصر على التواجد وكان متحمسا لذلك”.

 وشدد : "قائمة منتخب مصر مفتوحة لجميع اللاعبين القادرين على إثبات أنفسهم مع أنديتهم ولا انظر للأندية عند إختيار القائمة"

واختتم :" لن أجامل أحدا على حساب مصر وأعلم أن الأندية المصرية لديها بطولات إفريقية ولكن كل اللاعبين تحت أمر منتخب مصر فقط في المعسكر الحالي وتركيزهم الحالي في المباراة النهائية ".


موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس العاصمة 

يخوض منتخب مصر مباراة نهائي كأس عاصمة  أمام منتخب كرواتيا يوم الثلاثاء 26 مارس في الساعة العاشرة مساء على ملعب ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتأهل منتخب مصر إلي نهائي كأس العاصمة بعد الفوز على نيوزيلندا بهدف نظيف بينما فاز منتخب كرواتيا على تونس بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وتعد بطولة كأس عاصمة مصر هي الإختبار الأول للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن والذي تولي المسؤولية خلفا للبرتغالي روي فيتوريا .  

ويستعد منتخبنا الوطني لخوض مباراتين في شهر يونيو المقبل أمام منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن تصفيات كأس العالم 2026 .

◄قائمة منتخب مصر 

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - المهدي سليمان - مصطفى شوبير.

الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - محمد شكري - أحمد حجازي - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة - أحمد رمضان.

الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمود تريزيجيه - مصطفى فتحي - مصطفي شلبي- عمر مرموش - مصطفى محمد - أحمد عاطف - محمد شريف - محمد الشامي.