الفريق ربيع يبحث التعاون مع السفير الفرنسي.. تشجيع سياحة اليخوت ومقتنيات جديدة بمتحف قناة السويس

الفريق أسامة ربيع يُسلِّم درع القناة للسفير الفرنسى بالقاهرة
الفريق أسامة ربيع يُسلِّم درع القناة للسفير الفرنسى بالقاهرة

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مع السفير إيريك شوفالييه السفير الفرنسى بالقاهرة، سُبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.. أعرب رئيس الهيئة عن اعتزازه بالعلاقات الاستراتيجية التى تجمع مصر وفرنسا على كافة الأصعدة، مبديًا تطلعه لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز التقارب الاقتصادى والثقافى بين البلدين وتوطيد العلاقات الثنائية.. وأكد أن الهيئة تعكف على تطبيق استراتيجية طموح للتطوير من خلال تبنى حزمة من المشروعات القائمة على توطين صناعة بناء الوحدات البحرية المختلفة بترسانات وشركات الهيئة، واستحداث خدمات بحرية جديدة لتلبية متطلبات السفن العابرة، علاوة على قيامها بتطوير مراين اليخوت التابعة لها فى مدن القناة الثلاث ضمن خطة الدولة لتشجيع سياحة اليخوت.

كما ثَمَّن الجهود الفرنسية فى دعم متحف قناة السويس بمجموعة من المقتنيات من خلال جمعية أصدقاء ديليسبس بما يمثل نموذجًا للتعاون الثقافى الفرنسى المصرى.

اقرأ أيضاً | بالجلباب البلدى وفانوس رمضان| السياح على مائدة إفطار مرسى علم

أكد السفير إيريك شوفالييه حرص بلاده على تفعيل التعاون والتنسيق المشترك مع الهيئة لما تمثله القناة من أهمية خاصة باعتبارها حلقة وصل أساسية لخدمة حركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، وأعرب عن أمله فى استقرار الأوضاع بمنطقة البحر الأحمر وعودة انتظام سلاسل الإمداد العالمية إلى ما كانت عليه قبل توترات الأوضاع بالمنطقة، مؤكدًا أهمية قناة السويس لحركة الشحن البحرى الفرنسى، وحرص الخط الملاحى الفرنسى CMA CGM على استمرار العبور من قناة السويس.

قَدَّم الفريق أسامة درع قناة السويس الجديدة إلى السفير إيريك شوفالييه السفير الفرنسى فى القاهرة، ثم دعاه للقيام بجولة تفقدية لعددٍ من المشروعات القومية.