عمدة خاركيف الأوكرانية: من الصعب تحديد مدى استعادة البنية التحتية للمنطقة‎

صوره موضوعية
صوره موضوعية

وأفاد عمدة مدينة خاركيف الأوكرانية، إيجور تيريخوف، اليوم الأحد 24 مارس، بعدم تمكنه من تحديد الوقت اللازم لاستعادة البنية التحتية الحيوية للطاقة في المدينة بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بها، جراء الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة.

وصرح تيريخوف، بأنه "لا توجد إجابة عن سؤال كم من الوقت ستستغرق أعمال الترميم، وفرق الإصلاح لا تزال تعمل، لكن الأضرار خطيرة للغاية، جميع محطات تحويل الكهرباء الفرعية مدمرة، ومحطة الطاقة الحرارية مدمرة من المستحيل تحديد موعد لعودة النظام للعمل".

اقرأ أيضاً | الاحتلال يمنع آلاف المسيحيين من الوصول إلى القدس خلال احتفالات الشعانين‎

وفي ذات السياق، يتم حاليا فرض تقنين على الكهرباء في خاركيف لـ200 ألف مشترك، فيما كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن أن قواتها الجوية نفذت ليلا ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة، لمنشآت أوكرانية للطاقة الكهربائية وصناعة الغاز ومواقع لتجميع واختبار القوارب المسيرة.

ويُذكر أن، بدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.