احتفالية لتوزيع كراتين رمضان بقرى مركز مطاي بالمنيا  

تنظيم احتفالية لتوزيع عدد (1000) كرتونة مواد غذائية
تنظيم احتفالية لتوزيع عدد (1000) كرتونة مواد غذائية

نجحت الجمعية فى تنظيم احتفالية لتوزيع عدد (1000) كرتونة مواد غذائية  لدعم ألف أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى ادقاق المسك، وابوان وعباس رحمى،  وأولاد الشيخ علي،  وكوم بصل، والبرينسات بمركز مطاى فى محافظة المنيا.

اقرأ أيضاً| محافظ المنيا يهنئ الأم المثالية على مستوى المحافظة

جاء ذلك بحضور  شعبان عبدالحكيم، مدير ادارة التضامن الاجتماعي بمطاى، نيابة عن ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا،  ومحمود محمد فرحات مدير وحده شئون ادقاق المسك، وعلاء ربيع صلاح، رئيس العلاقات العامة بمجلس قروى ابوان، وقيادات وطاقم مكتب الجمعية بالمنيا.

وأكد شعبان عبدالحكيم، مدير ادارة التضامن الاجتماعي بمطاى، انه تنفيذا لتعليمات ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا، تم تنظيم الاحتفالية في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة المنيا وجمعية ، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

موضحا، ان توزيع كرتونة رمضان يتم وفق عدة معايير ثابتة أهمها شدة احتياج الاسر المستفيدة وقلة مواردها وان الاسر المستفيدة من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم وذلك إسهامًا منها في توفير احتياجاتهم الأساسية، وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي.

كما قامت الجمعية ، إن توزيع الكراتين جاء  لخدمة فئات غير القادرين ولتخفيف الأعباء المادية عنهم، فضلا عن ادخال الفرحة فى قلوبهم فى شهر رمضان المعظم خاصة في القرى والنجوع  الأكثر احتياجًا في كل مراكز محافظة المنيا.                                  

موضحا ان التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وأن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة، وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها.

والجدير بالذكر أن الجمعية وفي سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة يتعاون فريق عملها مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة لكى تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، لافتًا إلى أن توزيع الأورمان لكراتين المواد الغذائية في محافظة المنيا، يشمل جميع عزب ونجوع وقرى في جميع مراكز المحافظة.