ننشر تقرير الطب الشرعي في وفاة سيدة أسوانية بجرعة بنج زائدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قصة مأساوية يقشعر لها الأبدان، وهى تتجسد فى قصة سيدة أسوانية توفيت منذ 4 شهور، نتيجة لإهمال طبي لقيت حتفها، ترجع تفاصيل الواقعة عندما ذهبت السيدة الإسوانية إلى عيادة طبيب عظام، كانت تعاني من الآلام فى الكتف وقام على إثرها الطبيب بإعطائها جرعة بنج زائدة وهو على غير تخصصة .

اقرأ أيضاً| الأمن العام يداهم «مسبك» ويضبط المتهمين بالتنقيب عن الذهب بأسوان 

وأوضح تقرير الطب الشرعى أن الطبيب " س .ع ،اخصائى العظام ،خرج عن القواعد الطبية السليمة المتعارف عليها ،أهمل إهمالا جسيماً ،ارتكب سلسلة من الأخطاء بدءا من  تشخيص حالة المريضة بخلع مفصل الكتف  ،وهى لم تكن تعانى أصلا من خلع بمفصل الكتف  ،وبالتالى لاتحتاج لعملية أو تخدير ،ثم أخطأ فى قيامه بتخدير الحالة وهو غير متخصص فى التخدير، أخطأ فى اعطائها عقار "التراكيوم " الباسط للعضلات فى مكان غير مجهز، وأخطأ في التعامل مع المضاعفات التى حدثت على الجهاز العصبى والقلب والتنفس، ولايمتلك الإمكانيات  والمعدات مايمكنه التعامل مع هذه المضاعفات.

وترتب على هذه الأخطاء والاهمال الجسيم من الطبيب المشكو فى حقه عدم تدارك الحالة وتوقف القلب والتنفس وحدوث الوفاة ،وان اوفاة معاصرة للتاريخ الوارد بالاوراق.

وكانت بدأت النيابة العامة بأسوان، تحت إشراف المستشار عصام خليفة المحامى العام لنيابات أسوان، التحقيقات فى واقعة وفاة سيدة داخل إحدى العيادات الطبية نتيجة جرعة مخدر خاطئة "بنج زيادة" أثناء خضوعها لعملية خلع فى الكتف.

واستدعت النيابة، شهود العيان وأسرة السيدة الضحية لسماع أقوالهم، حول الواقعة التى حملت بلاغ برقم 16097 لسنة 2023 جنح أول أسوان، كما انتدبت النيابة، الطب الشرعى لتشريح جثة المتوفاة "أسماء.ص.م" 41 سنة، تقيم منطقة الخزان بأسوان، للوقوف على أسباب الوفاة، واستعجال تقرير الطب الشرعى فى الواقعة.

وكان قسم شرطة أول أسوان، قد تلقى بلاغًا من أسرة سيدة تدعى "أسماء.ص.م" 41 سنة، تقيم منطقة الخزان بأسوان، يشتكون أنها لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة خطأ طبى فى جرعة "بنج زيادة" خلال محاولة إسعافها من إصابتها بخلع فى الكتف داخل إحدى عيادات العظام بمدينة أسوان، وتحرر المحضر رقم 16097  لسنة 2023 جنح أول أسوان، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.