تحت شعار رمضان يجمعنا

طُلاب جامعة العريش يبدعون في ملتقى الإنشاد الديني  

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

شاركت جامعة العريش في ملتقى الإنشاد الديني والابتهالات لطلاب جامعة الأزهر والجامعات والمعاهد المصرية الذي تمت إقامته في رحاب معهد إعداد القادة، تحت شعار "رمضان يجمعنا - الموسم الثاني".

اقرأ أيضاً| تحت شعار «الأخلاق الرياضية».. افتتاح الدورة الرمضانية بجامعة العريش

جاء ذلك تحت رعاية  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  الدكتور محمد أيمن عاشور، والدكتور كريم حسن همام - مستشار وزير التعليم العالي  للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور حسن الدمرداش  رئيس جامعة العريش،  وبإشراف الدكتورعبدالمقصود عبدالقادر  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو حطب  مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

يأتي هذا الملتقى في إطار حرص الجامعة على صقل وتنمية مواهب الطلاب، وزيادة وعيهم بالأحداث الجارية، وتعزيز انتمائهم الوطني.


وقدم فريق الإنشاد الديني بالجامعة يضم طلابا من جميع كليات الجامعة، عروض إنشادية رائعة، أبهرت الحضور.

وقد تضمن الملنقى عقد محاضرة للواء أركان حرب بهجت فريد -مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا سابقًا، وتناولت المحاضرة جهود الدولة المصرية في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة مؤكدًا علي أهمية الاستثمار في إقامة مشروعات إنتاجية لتحقيق النمو الاقتصادي، وزيادة الناتج المحلي والدخل القومي.
كما تم  إقامة العديد من الأنشطة الثقافية، والفنية، والرياضية المختلفة علي هامش الملتقى.

وقد حرص الدكتور حسن الدمرداش  رئيس الجامعة، على مشاركة الطلاب  في هذا الملتقى الذي يحث علي نشر رسالة السلام والمحبة، وغرس القيم الأصيلة في نفوس الشباب.

كما عكس الملتقى حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي علي دعم الأنشطة الثقافية والفنية التي تعزز الهوية الوطنية.