«حماس» تستهجن الصمت الدولي تجاه الكارثة التي يصنعها الاحتلال في مستشفى الشفاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد 24 مارس، إلى تجاوز مربع الصمت والتحرك لوقف جرائم الإعدامات الميدانية والتنكيل بالمحاصرين في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه. 

وقالت حركة حماس، في بيانٍ لها، "نستهجن الصمت الدولي الرسمي المطبق، على الكارثة الإنسانية التي تصنعها الآن آلة الاحتلال الحربية الفاشية في مستشفى الشفاء ومحيطه، والمستمرة لليوم السادس على التوالي، وتَواصُل جرائم الحرب البشعة من إعدامات وتنكيل وحرق للمنازل على أصحابها، ومحاصرتهم دون ماء أو غذاء أو دواء، وإخلائهم قسريًّا وسط زخات الرصاص والقذائف، دون أن تجد هذه الأفعال النازية أي رد فعل من المجتمع الدولي أو مؤسسات الأمم المتحدة المعنية أو المنظمات الإنسانية الدولية".

وطالبت حركة حماس الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، وجماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتلّ، بالتحرّك الفوري على الأصعدة كافة، لتشكيل أكبر حالة ضغط على مصالح الاحتلال وداعميه، وبذل الجهود لإسناد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في معركته ضد آلة القتل والإبادة الصهيونية.

وشددت حركة حماس قائلةً: "إننا في هذا السياق نؤكّد أن هذه الجرائم البشعة، لن تكسر من عزيمة شعبنا وصموده وثباته على أرضه، وتمسّكه بحقّه في الحرية وتقرير المصير".

اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفًا و226 شهيدًا