بسبب لعنة الميراث يذبح شقيقته فى أول أيام رمضان

المتهم
المتهم

المنيا - حمد الترهوني

لم يشفع رباط الدم الذي يجمع بينهما، ولا عاطفة الأخوة، وراح الشاب المتهم بكل جبروت، يتبرأ من كل مشاعره الإنسانية ، ولم يراع أن شهر رمضان شهر الخير والكرم والجود والعطف وإعطاء الحقوق لأصحابها لكنه غيب عقله وقتل شقيقته طعنا بالسكين بسبب خلافات على الميراث في أول أيام شهر رمضان قبل الإفطار بدقائق معدودة بقرية نزلة عمرو في محافظة المنيا.

شهد مركز بني مزار بمحافظة المنيا جريمة بشعة في بداية أيام شهر رمضان المبارك حيث أقدم شاب على قتل شقيقته بعد أن أصابته لعنة الميراث وسيطر الشيطان على رأسه بعدما تشاجر مع شقيقته فحمل سلاحا أبيض غرسه في جسد شقيقته ليسفك دماءها قبل الإفطار.

انتقلت «أخبار الحوادث» إلى مسرح الأحداث التي شهدت مقتل فتاة تدعى،  (ن- أ 25 سنة)، ربة منزل على يد شقيقها «ع– أ- م – 33›،لكشف ملابسات جريمة القتل البشعة التي شهدتها قرية نزلة عمرو منذ أيام، والتي راح ضحيتها ربة منزل في منتصف العشرينيات من العمر.

وقف جيران الضحية يروون تفاصيل تلك القصة التي سارت حديث الساعة بين الأهالي بعدما أنهى شاب حياة شقيقته الحامل قبل دقائق من ولادتها، كما سبق للمتهم التعدي على شقيقته بالضرب بسلاح أبيض، منذ شهرين تقريبًا حيث سدد لها عدة طعنات إلا أن ربنا كتب لها عُمرا جديدا».. بهذه الكلمات بدأت «أم ج» جارة القتيلة والشاهدة على الواقعة، كلامها، واستكملت قائلة: كانت الساعة لا تتجاوز الخامسة مساءً وقبل الإفطار بدقائق معدودة  في بداية شهر رمضان الكريم، عندما حضر المتهم إلى منزل شقيقته «الضحية» يتحدث معها في خلافات أسرية بينهما على الميراث الأمر الذي أثار حفيظته لعلمه أنها ميسورة الحال، لأن زوجها يعمل تاجرًا ولديه الكثير من الأموال فقرر قتلها بآلة حادة «سكين» وسدد لها عدت طعنات متفرقة بالجسم وفصل رأسها عن جسدها في مشهد مؤلم لم يتوقعه أحد.

قرر المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول، لنيابات المنيا، اليوم، حبس قاتل شقيقته، ذبحا بإحدي قرى مركز بني مزار، شمال المنيا، 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب اعترافه بارتكاب الجريمة، بحجة الثأر لشرفه، بعد تردد شائعات وتداول صور ومقاطع فيديو تسيئ للمجني عليها، ولأسرتها.

وتضمن قرار المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، التصريح بدفن جثة المجني عليها، وتكليف الأجهزة الأمنية باستكمال التحريات حول الواقعة.

فيما باشرت النيابة برئاسة أحمد سيد، مدير نيابة بني مزار، تحقيقات موسعة مع المتهم، الذي اعترف بارتكاب الواقعة، عقب وصوله بساعات من العمل بالخارج (السعودية)، وعزمه على ارتكاب جريمته البشعة.

وقد حرص أهالي القرية والقري المجاورة على تشييع جثمان المجني عليها، ودفن جثمانها بمقابر الأسرة بجوار مدينة مغاغة، في ساعات متأخرة من مساء أمس، كما سيطرت حالة من الحزن والصمت، على أهالي القرية، في أول أيام شهر رمضان، وحرمت القرية من مظاهر الاحتفال، بحلول شهر رمضان المبارك، واكتفى الأهالي بالتوافد على المساجد لصلاة التراويح. كان اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا من أهالي إحدى قرى مركز بني مزار، بقيام عامل بذبح شقيقته، بسلاح أبيض (سكين). انتقل فريق البحث الجنائي، بمركز بني مزار، برئاسة المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث مركز بني مزار، وإشراف العميد حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، إلى موقع الجريمة، وتبين قيام (و– خ- ن – 33 سنة)، عامل، ومقيم بإحدى قرى مركز بني مزار، بذبح شقيقته (ف- 25 سنة)، ربة منزل، مقيمة بذات العنوان.

تم القبض على المتهم، والسلاح المستخدم (سكين)، وبسؤاله اعترف بارتكاب جريمته بقصد الثأر لشرفه، لسوء سلوك المجني عليها.

تم التحفظ على المتهم والسلاح المستخدم، وجثة المجني عليها، وإخطار النيابة العامة للتصرف.

اقرأ  أيضا : تأجيل محاكمة مهندس قتل شخص بالعبور لـ27 أبريل

;