غلق باب التصويت في انتخابات النقابة العامة للمحامين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، غلق باب التصويت أمام الناخبين، على أن تبدأ عمليات فرز الأصوات بعد الغلق.

وانطلقت انتخابات النقابة العامة للمحامين على مستوى الجمهورية، في 488 لجنة على بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل.

وتعقد انتخابات نقابة المحامين، على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية حيث يتنافس على مقعد النقيب العام كلا من أسامة فتحى وأسعد هيكل وأشرف فتح الباب وأيمن عبد العزيز وحماد عبد الله وخالد حافظ ودعاء العجوز وسامح عاشور وطارق جلال وعبد الحليم علام وفرج الخلفاوى ومحمد البرديسى ونبيل عبد السلام ونبيل فزيع.

وكشفت نقابة المحامين عن أنه على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد اسئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

كما وصل عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.