لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة

حملات مكبرة على محطات الوقود ومواقف السيارات في الإسكندرية | صور

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شن رؤساء أحياء الإسكندرية حملات مفاجئة على محطات الوقود ومواقف سيارات النقل الجماعي، لمتابعة الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة التي اعتمدها محافظ الإسكندرية بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

اقرأ أيضاً| صرف إسكندرية تعقد ندوات توعية بالسلوكيات الصحيحة للتعامل مع شبكات الصرف الصحي

تابعت الحملات آراء وشكاوى الركاب حيال أي استغلال، وتركيب ملصقات التعريفة الجديدة، فيما أكد رؤساء الأحياء عدم وجود أي مخالفات أو شكاوى من المواطنين تتعلق بالتعريفة الجديدة.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية اعتمد، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة، وذلك بعد تحريك أسعار الوقود.

ووفقًا لقرار المحافظ، زادت أجرة السيارات التي تعمل بالسولار بنسبة تتراوح بين 11 إلى 15% بحسب مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، وزيادة تعريفة التاكسي لتصبح بداية فتح العداد مبلغ 9.25 جنيهات ومبلغ 3.25 جنيهات عن كل كيلو متر من المسافة المقطوعة.

وبالنسبة لهيئة النقل العام فإن الزيادة المقررة لا تتعدى مبلغ واحد جنيه في أسعار التذاكر، فيما جرى التنسيق مع المحافظات المجاورة في تحديد تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية "الأقاليم".

ووجه المحافظ، إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وكلف الأجهزة المعنية من إدارة المرور ورؤساء الأحياء وإدارة المواقف والهيئة العامة لنقل الركاب ومسئولي التموين، بالرقابة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي جرى اعتمادها، محذرًا السائقين من أنه سيجري توقيع غرامات فورية ورادعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، منوهًا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية.