200 لاعب في بطولة كأس الاتحاد المصري للكيوكسل

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أقام الاتحاد المصري للكيوكسل برئاسة اللواء أحمد عبد الحليم موسى بطولة كأس الاتحاد التنشيطية المفتوحة للبراعم والناشئين والشباب والتي أقيمت في الصالة الرياضية بجامعة حلوان بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف محافظات الجمهورية.

قال رئيس الاتحاد المصري للكيوكسل إن الهدف من إقامة بطولة كأس الاتحاد التنشيطية المفتوحة من أجل العمل على زيادة انتشار اللاعبة وجذب عدد كبير من اللاعبين للانضمام إلى تلك الرياضة الآخذة في الانتشار بشكل كبير بين مختلف الأندية ومحافظات الجمهورية.

أضاف اللواء أحمد عبد الحليم موسى أن الاتحاد المصري للكيوكسل تحت التأسيس وتم التقدم بأوراق اعتماده إلى اللجنة الأولمبية المصرية ومن ثم يتبعها الحصول على الإشهار من جانب وزارة الشباب والرياضة من خلال استفاء كافة المتطلبات.

شارك في البطولة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف محافظات الجمهورية وقطاعات وأندية الاتحاد ومنها القاهرة والقليوبية والجيزة والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة وسوهاج وأسيوط والمنيا والأقصر وأسوان ودمياط والشرقية وغيرهم وفاز بكأس البطولة قطاع كفر الشيخ برئاسة الكابتن هاني مخلص. 

حضر بطولة كأس الاتحاد التنشيطية المفتوحة كل من الدكتورة أمل فاروق رئيس اللجنة العليا للتخطيط الاستراتيجي والتأهيل البدني بالاتحاد المصري للكيوكسل والحكم الدولي أحمد سعيد رئيس اللجنة العليا للحكام بالإتحاد، الكابتن أحمد صلاح رئيس الجهاز الفني للتاك نيس الاستعراضي بالاتحاد والكابتن هاني مصطفي رئيس الجهاز الفني للفايت بالاتحاد والكابتن طارق عبد العزيز رئيس قطاع القليوبية والكابتن حاتم عبد النعيم رئيس قطاع محافظات الصعيد، الكابتن محمد اليماني رئيس قطاع الجيزة، الكابتن بيشوي وجيه منسق محافظة المنيا والكابتن محمد داود رئيس قطاع محافظات الأقصر وأسوان للاتحاد. 

من جانبه كشف كابتن مسعد كراوية المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكيوكسل عن حضور خبير كوري دولي قريبا لعقد فاعليات تعريفية وتثقيفية تزيد من تدريس رياضة الكيوكسل بشكل فني وعلمي مدروس موضحا أن رياضة الكيوكسل مليئة بأشكال وأنماط متنوعه لفنون الدفاع عن النفس مما يجعلها الأكثر جذبا للاعبين.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري للكيوكسل تمكن في فترة وجيزة توسيع قاعدة انتشار رياضة الكيوكسل في جميع محافظات الجمهورية من خلال الفاعليات والدورات التدريبية التعريفية والتثقيفية المجانية لرياضة الكيوكسل المستمرة في جميع فروع المحافظات.

يترأس الاتحاد المصري للكيوكسل اللواء أحمد عبد الحليم موسى وعضوية كل من المستشار أبو بكرة الضوة، محمد صقر، أمنية البلشة، نجاح حجازي والمدير التنفيذي مسعد كراوية.

تأسست رياضة الكيوكسل منذ 50 عاما في كوريا حيث جمع مؤسسو هذه الرياضة بين فنيات عدد كبير من الفنون القتالية والتقليدية أهما الكونغ فو والتايكوندو والآيكيدو والملاكمة والكارين وتم بناء هذا الفن على أسس أهمها الكاراتيه والأيكيدو.