اعتقال 11 شخصًا بعد الهجوم على موسكو بينهم المهاجمون الأربعة

 الهجوم في موسكو
الهجوم في موسكو

أعلن الكرملين السبت توقيف 11 شخصا، بينهم "المهاجمون الأربعة" الذين نفّذوا الهجوم الذي أوقع أكثر من تسعين قتيلا في صالة للحفلات الموسيقية الجمعة في ضاحية موسكو وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

اقرا ايضا | الخارجية الروسية تندد بـ«اعتداء إرهابي دام» بعد إطلاق النار في موسكو

وأفاد الكرملين في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية إن مدير جهاز الأمن الفدرالي (إف إس بي) أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين "بتوقيف 11 شخصا، بينهم الإرهابيون الأربعة الضالعون مباشرة في الهجوم".

ونقلت وكالات أنباء روسيّة عن الكرملين أنّ بوتين تلقّى تقارير من رئيس أجهزة الأمن، ولجنة التحقيق، والحرس الوطني، ومن وزراء الداخليّة والصحّة وحالات الطوارئ.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلاميّة الذي استهدف روسيا مرّات عدّة، في بيان على تلغرام أنّ مقاتليه "هاجموا تجمّعا كبيرا (...) في محيط العاصمة الروسيّة موسكو".

وزعم التنظيم أنّ مقاتليه "انسحبوا إلى قواعدهم بسلام".

وكان جهاز الأمن الفدرالي (إف إس بي) قد أفاد بأنّ "الحصيلة الأوّلية للاعتداء الإرهابي الذي وقع داخل مجمّع كروكوس سيتي هول بلغت 40 قتيلا"، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء محلّية.

وأعلن وزير الصحّة ميخائيل موراشكو في وقت لاحق أنّ 115 شخصًا نُقلوا إلى المستشفى، بينهم خمسة أطفال. ومن بين المصابين، هناك 60 شخصا بالغا وقاصر واحد في حالة خطرة.

وقال حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف السبت عبر تلجرام إنّ الحريق الذي أعقب الهجوم "تمّ احتواؤه عمليا"، مضيفا "تمكّن عمّال إنقاذ من دخول القاعة.