بدء عمليات التصويت بانتخابات نقابة المحامين 2024

استعدادات لانتخابات نقابة المحامين 2024
استعدادات لانتخابات نقابة المحامين 2024

شهد مقر نقابة المحامين الفرعية في محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت،بدء عمليات التصويت، بانتخابات نقابة المحامين 2024، حيث تم فتح للجان منذ الساعة التاسعة صباحا، ويستمر التصويت حتى الساعة الخامسة مساء.

اقرأ أيضاً| تحرير 55 محضرًا لمحلات ومخابز في حملات تموينية بالإسماعيلية

 إشراف قضائي
تقام الانتخابات تحت إشراف قضائي حيث يصوت المحامين لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة .

وكانت نقابة المحامين في محافظة الإسماعيلية، أنهت كافة استعداداتها لاستقبال الناخبين بانتخابات النقابة لاختيار النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة،  والتي انطلقت في التاسعة من  صباح اليوم السبت وتستمر حتي الساعة ال5 مساء تحت إشراف قضائي كامل .

انطلاق الانتخابات

وانطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات نقابة المحامين لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل.

 منصب النقيب
‏‎ ويتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًًا و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

‏‎ ويختار المحامون نقيبا عاما واحدا و3 مرشحين عن الإدارات القانونية و25 عضوًا عن مختلف محاكم الاستئناف.

اللجان والصناديق
‏‎وبلغت اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسماؤهم في الكشوف 322152 عضوًا.