«Halcyon 2024»| تكنولوجيا فائقة الحداثة من «Chrysler»

Halcyon 2024
Halcyon 2024

■ إعداد: جهاد عبدالرازق

كشفت Chrysler مؤخرا عن مفهوم سيارتها Halcyon Concept 2024 السيدان الفاخرة الكهربائية بالكامل وتتمتع السيارة بتصميم يشبه مركبات الخيال العلمى وتم تجهيزها بتكنولوجيا فائقة الحداثة.

عن تصميمها، تأتى Halcyon Concept مبنية على منصة STLA Large EV وتتمتع بتصميم ديناميكى هوائى مصنوع من الزجاج بنسبة 40 % ويوفر الزجاج الأمامى الطويل والمنحدر الممتد من السقف رؤية خالية من العوائق بالإضافة إلى أنه يتم فتح الأبواب الأمامية والخلفية فى اتجاهين متعاكسين.

ولا تحتوى سيارة Halcyon على لوحة عدادات ولكن تستخدم شاشة لمس واحدة قابلة للسحب مقاس15.6بوصة. 

◄ اقرأ أيضًا | علماء صينيون يقترحون حلولاً جديدة لبطاريات «الليثيوم-أيون» سريعة الشحن

ومن المتوقع أن نرى بطاريات الليثيوم والكبريت ثلاثية الأبعاد بقوة 800 فولت حيث تستثمر شركة كرايسلر فى تطويرها وتقول إن تلك التكنولوجيا قادرة أن تضيف 200 ميل من المدى فى 5 دقائق، كما أن السيارة مزودة بالمرحلة الرابعة من نظام القيادة الذاتية.

يمكن لمفهوم Chrysler Halcyon من الناحية النظرية مراقبة ظروف حركة المرور لإرسال التحديثات إذا كنت بحاجة إلى المغادرة فى وقت أبكر مما هو مخطط له كما يمكن لأجهزة الاستشعار المغناطيسية فى منزلك مراقبة وقت مغادرتك فعلى سبيل المثال إذا كنت تعيش فى مبنى سكنى وبينما تتجه إلى المصعد، يمكن للسيارةHalcyon مغادرة مكان ركن السيارة الخاص به لمقابلتك فى الشارع.