أهل الراديو| الموسيقى عمرو إسماعيل: «الكبير أوي أرهقني»

إنجي علي وعمرو إسماعيل
إنجي علي وعمرو إسماعيل

المؤلف الموسيقى عمرو إسماعيل، كان ضيفًا على برنامج «نجوم رمضان أقربلك»، مع إنجى علي، الموسيقار تحدث عن أعماله فى شهر رمضان، وأبرزها «حق عرب» و«بيت الرفاعي» و«أعلى نسبة مشاهدة» و»خالد نور وولده نور خالد» و«الكبير أوي».

وأبدى عمرو، حزنه من عدم الاهتمام بالتأليف الموسيقي، قائلا: «الموسيقى عامل أساسى فى نجاح العمل الدرامى أو السينمائى ولو تأثرت العمل كله سيتأثر، ومن ضمن المشاكل التى نعانى منها هى عدم الاهتمام بالموسيقى، ومهم ضخ الأموال لإنتاج الموسيقى».

◄ اقرأ أيضًا | ناهد السباعي: قفزت من ارتقاع 20 مترا في «محارب» لإني مجنونة وبحب شغلي

وعن دخول «الذكاء الاصطناعي» لعالم التأليف الموسيقى وكل مجال حاليًا، قال عمرو إسماعيل: «هو الموضوع عامل رعب لناس كثيرة، ولكن أنا شخصيا لا أشعر بتأثيره القوى فى عملي، لأن أصلا فى موسيقات جاهزة على الإنترنت حاليا ممكن أى حد يشترى حقوقها، ولكن هى مش مؤلفة مخصوصا لعمل فني، والذكاء الاصطناعى مهما أدخلت له أوامر لن يعطينى نفس الموسيقى المؤلفة من البشر الذين يؤلفون العمل بأرواحهم».

وعن أكثر عمل أرهقه فى تأليف موسيقاه، أشار: «الكبير أوى من أكثر الأعمال اللى تعبتنى فى تأليفها لأن بها موسيقى جد وبتضحك فيها مزيج مختلف تمامًا، وأنا بعمل أى موسيقى عمل بطلب من المخرج فلازم أعرف رؤيته وممكن يتدخل طبعًا لكى نصل إلى ما يرضيه وهى حاجة لا تنتقص مني».