محافظ بني سويف يتفقد مواقف السيارات لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة

محافظ بني سويف يتفقد مواقف السيارات لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة 
محافظ بني سويف يتفقد مواقف السيارات لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة 

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواقف سيارت الأجرة، لمتابعة مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي أعلنتها المحافظة، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار المواد البترولية.

حرص المحافظ على لقاء عدد من الركاب، واطمأن على مدى التزام السائقين بتحصيل التعريفة المقررة، وتبادل الحوار مع عدد من السائقين، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة التي جرى اعتمادها تحقيقًا للعدالة، وبما يحقق الصالح للسائقين والمواطنين.

اقرأ أيضا: جولات ميدانية بمحطات الوقود بعد تحريك أسعار السولار والبنزين في المنيا

ووجه المحافظ مسؤولي المواقف، والمرور، ورؤساء الوحدات المحلية، بالتواجد على مدار الساعة بالمواقف، ومحطات الوقود، وتكثيف الحملات المرورية على الطرق، والشوارع، والميادين الرئيسية، لمتابعة انتظام الخدمة، ومنع كافة أوجه استغلال المواطنين، ووضع ملصقات توضح خط السير لكل سيارة، وقيمة التعريفة علي زجاج السيارات، وتعليق بانرات بتعريفة جميع خطوط السير الداخلية والخارجية على بوابات دخول وخروج المواقف.

كان المحافظ قد اعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادتها بنسبة 10% لسيارت الأجرة بنزين، و15% لسيارات السولار فضلا عن زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 2.75 جنيه، والتاكسي داخل المدينة 11 جنيها، والتاكسي شرق النيل 21 جنيها.

يأتي ذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة من خلال تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 11 جنيهاً لسعر لتر بنزين 80، و12,50 جنيهاً لسعر لتر بنزين 92، و13,50 جنيهاً لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيهات.